نابولي يتصدر الدوري الإيطالي بفُوزه على كريمونيزي برباعية

نابولي يتصدر الدوري الإيطالي بفُوزه على كريمونيزي برباعية

استعاد فريق نابولي صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه كريمونيزي 4 – 1 خلال المباراة التي جمعتهما يوم الأحد في الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

إنجاز تاريخي لنابولي

وفي كريمونا، واصل نابولي موسمه الرائع بتحقيقه وللمرة الأولى في تاريخه ثمانية انتصارات متتالية في جميع المسابقات، بينها ثلاثة في دوري الأبطال وآخرها في منتصف الأسبوع خارج ملعبه بنتيجة كاسحة على أياكس الهولندي 6-1، وذلك بتغلبه على كريمونيزي الجريح 4-1.

ولا تعكس النتيجة مجريات اللقاء، إذ انتظر فريق المدرب لوتشانو سباليتي ربع الساعة الأخير للتقدم والوقت بدل الضائع لحسم النتيجة نهائياً.

وبدأ الفريق الجنوبي اللقاء بشكل جيد بعدما تقدم في الدقيقة 26 من ركلة جزاء نفذها ماتيو بوليتانو وانتزعها الوافد الجديد المتألق الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا.

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، لكن كريمونيزي استهل الثاني بإدراكه التعادل عبر سيريل ديسير (47)، ثم صمد أمام ضيفه حتى الدقيقة 76 قبل أن ينحني أمام رأسية البديل الأرجنتيني جيوفاني سيميوني الذي وصلته الكرة من البرتغالي ماريو روي.

ورفع نجل دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، رصيده إلى أربعة أهداف في تسع مباريات خاضها مع الفريق الجنوبي منذ قدومه إليه هذا الصيف من فيرونا، بينها واحدة فقط كأساسي.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، حسم نابولي الفوز نهائياً بهدف ثالث للبديل الآخر المكسيكي هيرفينغ لوسانو بعد تمريرة أخرى من كفاراتسخيليا (3+90)، قبل أن يضيف البديل الآخر الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا الرابع برأسية إثر ركلة ركنية (5+90).

نابولي يتصدر الترتيب برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين عن أتالانتا و3 عن أودينيزي و4 عن ميلان.

نابولي يتصدر الدوري الإيطالي بفُوزه على كريمونيزي برباعية

نتائج المباريات الأخرى:

تورينو × إيمبولي (1-1)

أودينيزي × أتالانتا (2-2)

مونزا × سبيزيا (2-0)