الزمالك يكتفي بهدف يتيم ضد فلامبو ويقترب من مجموعات أبطال أفريقيا

الزمالك يكتفي بهدف يتيم ضد فلامبو ويقترب من مجموعات أبطال أفريقيا

اقترب الزمالك من التأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه 1-صفر على مضيفه فلامبو دوسنتر بطل بوروندي في ذهاب دور 32 يوم الأحد.

وأقيمت المباراة على استاد برج العرب في الإسكندرية بعد موافقة نادي فلامبو على إقامة مباراتي الذهاب والعودة في مصر.

وجاء هدف الزمالك والمباراة الوحيد قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق من ضربة رأس للمدافع حسام عبد المجيد إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها أحمد سيد (زيزو) ليرتقي عبد المجيد ويحول الكرة برأسه إلى سقف المرمى.

المباراة جاءت متوسطة المستوى وشهدت بعض المحاولات من الزمالك على مرمى فلامبو ولكن بلا خطورة سوى بعض اللمحات في الشوط الثاني.

بدأت المباراة بضغط زملكاوي منذ الدقائق الأولى، مع تسديدة من زيزو بلا متابعة وهدأ إيقاع المباراة مع محاولات زملكاوية على الاستحواذ على الكرة والوصول لمرمى المنافس.

الزمالك يكتفي بهدف يتيم ضد فلامبو ويقترب من مجموعات أبطال أفريقيا

أهدر إبراهيما نداي رأسية فوق العارضة من كرة عرضية خطيرة أرسلها أحمد فتوح، ووجه زيزو تسديدة اصطدمت في رأس أحد مدافعي فلامبو وتحولت إلى ركنية كما ضاعت تسديدة من نداي.

رد فتوح بتسديدة قوية بينما أجرى فلامبو تغييرا اضطراريا بمشاركة أوليفييه دوشيم على حساب عبد الكريم براندونديرا، وأبعد دفاع فلامبو كرة خطيرة للزمالك بعد خطأ دفاعي من بطل بوروندي.

وسجل الزمالك هدف التقدم عن طريق حسام عبد المجيد من ضربة رأس متقنة في الدقيقة 42 من عمر اللقاء، ليخرج الشوط الأول من عمر المباراة بالتقدم الزملكاوي.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات مكثفة من الزمالك لتسجيل الهدف الثاني وطالب زيزو بالحصول على ضربة جزاء نتيجة لمسة يد في منطقة جزاء فريقه.

أضاع الزمالك فرصة قريبة أمام فلامبو عن طريق الجزيري بينما شارك سيد عبد الله بدلا من زكريا الوردي، وأوقف المثلوثي انطلاقة سريعة من جانب فلامبو في الجبهة اليسرى.

الزمالك يكتفي بهدف يتيم ضد فلامبو ويقترب من مجموعات أبطال أفريقيا

شارك أميسي أسماني وليوناردو جاكوايا في صفوف فلامبو، وشارك يوسف أسامة على حساب إبراهيما نداي لتنشيط الهجوم كما لعب مصطفى الزناري وحسام أشرف بدلا من الجزيري والمثلوثي.

الزمالك تراجع في الدقائق الأخيرة مع مشاركة أوباما وأبعد عبد الغني فرصة خطيرة لبطل بوروندي بينما أضاع سيد عبد الله فرصة محققة بجوار القائم وضاعت فرصة زملكاوية أخرى قبل النهاية عن طريق يوسف أسامة وخرج اللقاء بفوز الزمالك.