الاتحاد يهزم الفتح ويتقدم لوصافة الدوري السعودي

الاتحاد يهزم الفتح ويتقدم لوصافة الدوري السعودي

حقق فريق الاتحاد فوزًا ثمينًا بثلاثة أهداف لهدف على نظيره الفتح، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك عبدالله الدولي مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين.

تشكيل الاتحاد

وجاء تشكيل اتحاد جدة كالتالي:

جروهي، أحمد حجازي، المنهالي، عمر هوساوي، حمدان الشمراني، برونو هنريكي، الناشري، إيجور كورونادو، عبدالرحمن العبود، رومارينيو، عبدالرزاق حمدالله.

تشكيل الفتح

أما الفتح فسيدخل المباراة بكل من:
رينيه جاكوب، نواف بوشل، مروان سعدان، فران فيليز، توفيق بوحيمد، بيتروس، محمد الفهيد، أيمن الخليف، مراد باتنا، كريستيان كويفا، أليكس فاليرا.

 

ملخص فوز الاتحاد على الفتح

وقد استعاد الاتحاد خلال لقاء اليوم في ملعبه مهاجمه البرازيلي رومارينيو فيما افتقد لخدمات عدد من لاعبيه أبرزهم الموقوف طارق حامد.

الاتحاد يهزم الفتح ويتقدم لوصافة الدوري السعودي

الشوط الأول بين الفريقين جاء ممتعًا ومثيرًا وقد خاضه كل فريق بأسلوبه المفضل، إذ امتلك الفتح الاستحواذ وحاول به الوصول لمرمى جروهي فيما لعب الاتحاد بالتحولات والهجمات المرتدة وسنحت له عدة فرص جيدة.

رومارينيو سجل هدف الشوط الأول الوحيد برأسية استغل بها تمريرة عرضية من كرة ثابتة عند الدقيقة الـ32.

الشوط الثاني جاء أكثر جمالًا وإثارة من نظيره الأول، خاصة مع اندفاع الفتح لإدراك التعادل واعتماد الاتحاد على الهجمات المرتدة السريعة، وقد سنحت للفريقين عدة فرص أبرزها رأسية حمدالله التي مرت لخارج المرمى.

ماجد كنبه سجل هدف التعادل للفتح بعد ضغط هجومي قوي عند الدقيقة الـ61، لكن فرحته لم تدم كثيرًا بعدما عوض الهداف المغربي ما أهدره من فرص وسجل هدف التقدم بعد 8 دقائق.

لم يختلف سيناريو الملعب أبدًا، بل احتفظ كل فريق بأسلوب لعبه المفضل لكن الاتحاد كان من استطاع حسم اللقاء لصالحه بالهدف الثالث بتسديدة متقنة من إيجور كورونادو عند الدقيقة الـ86، وبعدها تألق جروهي في التصدي لتسديدة بيتروس الممتازة.

الفوز رفع رصيد الاتحاد إلى 14 نقطة ليتقدم للمركز الثاني خلف الشباب في الصدارة بـ4 نقاط، فيما تجمد رصيد الفتح عند نقاطه الستة.

الاتحاد يهزم الفتح ويتقدم لوصافة الدوري السعودي

رومارينيو الهداف التاريخي لنادي الاتحاد في دوري المحترفين

دخل البرازيلي رومارينيو نجم اتحاد جدة، تاريخ العميد من أوسع الأبواب في دوري المحترفين السعودي، بتسجيله هدف التقدم لفريقه بشباك ضيفه الفتح، مساء الجمعة، ضمن الجولة السادسة.

وجاء هدف رومارينيو عند الدقيقة 32 عبر ضربة رأسية جميلة على يسار الحارس، بعد متابعته لضربة حرة غير مباشرة من مواطنه كورنادو.

رومارينيو الهداف التاريخي لنادي الاتحاد في دوري المحترفين
رومارينيو الهداف التاريخي لاتحاد جدة  في دوري المحترفين

بهذا الهدف، أصبح رومارينيو هدافا تاريخيا للفريق الاتحادي في الدوري السعودي للمحترفين ب59 هدفا.

وعلى مدار مسيرته مع اتحاد جدة في الدوري، ساهم البرازيلي في 75 هدفا خلال 121 مباراة، بإحراز 59 هدفا وتقديم 16 تمريرة حاسمة، وفق شبكة أوبتا للإحصائيات.

Similar Posts