في المكتبة كراسة رسم ثمنها ٨ ريالات ، و علبة ألوان ثمنها ١٢ ريالا ، و آلة حاسبة ثمنها ٢٣ ريالا ، و تغليف ملون ثمنه ١٥ ريالا ، و قلم حبر ثمنه ١٣ ريالا . إذا اشترت مها شيئين من هذه الأشياء الخمسة ودفعت ثمنهما ٢٧ ريالا .

في المكتبة كراسة رسم ثمنها ٨ ريالات ، و علبة ألوان ثمنها ١٢ ريالا ، و آلة حاسبة ثمنها ٢٣ ريالا ، و تغليف ملون ثمنه ١٥ ريالا ، و قلم حبر ثمنه ١٣ ريالا . إذا اشترت مها شيئين من هذه الأشياء الخمسة ودفعت ثمنهما ٢٧ ريالا . فما الشيئان اللذان اشترتهما مها ؟، تعد الرياضيات من المواد المهمة في حياتنا اليومية، والرياضيات مادة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها في الحياة العلمية والعملية، وهذه المادة تتعدد فيها الاسئلة الرياضية ولها العديد من القوانين المساعدة في الحل، والان سوف نتطرق لللاجابة علي السؤال التعليمي في المكتبة كراسة رسم ثمنها ٨ ريالات ، و علبة ألوان ثمنها ١٢ ريالا ، و آلة حاسبة ثمنها ٢٣ ريالا ، و تغليف ملون ثمنه ١٥ ريالا ، و قلم حبر ثمنه ١٣ ريالا . إذا اشترت مها شيئين من هذه الأشياء الخمسة ودفعت ثمنهما ٢٧ ريالا . فما الشيئان اللذان اشترتهما مها ؟.

في المكتبة كراسة رسم ثمنها ٨ ريالات ، و علبة ألوان ثمنها ١٢ ريالا ، و آلة حاسبة ثمنها ٢٣ ريالا ، و تغليف ملون ثمنه ١٥ ريالا ، و قلم حبر ثمنه ١٣ ريالا . إذا اشترت مها شيئين من هذه الأشياء الخمسة ودفعت ثمنهما ٢٧ ريالا . فما الشيئان اللذان اشترتهما مها ؟

 من المعروف  ان الرياضيات لها الكثير من العلماء ومن اشهر علمائها ابن سينا والفارابي وكذلك فيثاغورس، حيث ان هؤلاء العلماء اسمهوا بشكل كبير في تطوير هذا العلم وتحقيق الكثير من النجاحات في هذا المجال، وبناء علي ما سبق من معلومات سوف نجيب علي سؤال في المكتبة كراسة رسم ثمنها ٨ ريالات ، و علبة ألوان ثمنها ١٢ ريالا ، و آلة حاسبة ثمنها ٢٣ ريالا ، و تغليف ملون ثمنه ١٥ ريالا ، و قلم حبر ثمنه ١٣ ريالا . إذا اشترت مها شيئين من هذه الأشياء الخمسة ودفعت ثمنهما ٢٧ ريالا . فما الشيئان اللذان اشترتهما مها ؟.

الاجابة: 10+ 5+ 7 = 22 ربالا