ما هو التشكيل الوزاري الجديد التعديل المصري

ما هو التشكيل الوزاري الجديد التعديل المصري، كما نعلم ان الحكومة المصري قامت باجراء العديد من التغيرات و التعديلات، حيث قامت الحكومة المصرية باصدار عدد من القرارات التس تتعلق بالتعديد الوزاري الجديد، فقد كان التعديل الوزاري استجابة لدعوة وجهها الرئيس السيسي للمجلس حتى ينعقد، فرئيس الجمهورية لديه حق بالتعديل الوزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء وذلك حسب المادة ١٢٩ في الدستور المصري .

ما هو التشكيل الوزاري الجديد التعديل المصري

ان التعديل الوزاري الجديد شمل 13 حقيبة وزارية بحكومة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث قال الرئيس المصري في تدوينة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “دعوت مجلس النواب اليوم للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس الوزراء” قبل انطلاق جلسة البرلمان، حيث قال ايضا بان التعديل الوزاري من اجل تطوير الأداء الحكومي في بعض الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي تساهم في حماية مصالح الدولة ومقدراتها، سنجيبكم على سؤالكم ما هو التشكيل الوزاري الجديد التعديل المصري؟
الاجابة هي:
قرار التعديل الوزاري في مصر تضمن تعيين كلا من: رضا حجازي وزيرا للتعليم والتعليم الفني، عاطف سويلم وزيرا للري، خالد عبد الغفار للصحة، أيمن عاشور للتعليم العالي، وسهى سمير ناشد للهجرة وشئون المصريين بالخارج.
كما شمل التعديل: أحمد عيسى أبو حسين وزيرا للسياحة والآثار، أحمد سمير صالح للتجارة والصناعة، الفريق محمد عباس حلمي للطيران، وحسن شحاتة للقوى العامة.
وتضمن التعديل أيضا: نيفين الكيلاني وزيرا للثقافة، اللواء هشام آمنة للتنمية المحلية، محمود عصمت لقطاع الأعمال العام، اللواء محمد صلاح الدين للإن