سبب هزيمة المسلمين في معركة أحد هو

فوري6 أكتوبر 2022
سبب هزيمة المسلمين في معركة أحد هو

سبب هزيمة المسلمين في معركة أحد هو ، كما نعلم بانه في القدم كان يوجد العديد من المعارك والحروب التي قامت بين المسلمين وغيرهم من القبائل القديمة ، من هذه المعارك والغزوات : غزوة احد ، غزوة بدر ، معركة حطين ، من هذه المعارك ما كانت بوجود الرسول صلى الله عليه وسلم ومنها ما كانت بقيادة الصحابة والخلفاء الراشدين ، منها ما حدث في عهد الرسول ومنها ما حدث بعد وفاة الرسول .

سبب هزيمة المسلمين في معركة أحد هو

تعرف المعارك  على انها عبارة عن صراع بين طرفين تنتهي بفوز احدى الطرفين ، من هذه المعارك معركة احد ، وهي معركة كانت بين المسلمين و قريش في العام الثالث للهجرة ، كان جيش المسلمين بقيادة الرسول صلى الله عليه وسلم وجيش قريش بقيادة سفيان بن حرب ، سميت بهذا الاسم نسبة الى جبل احد ، والسبب هو الانتقام من المسلمين بعد ما قامو بهزيمتهم في غزوة بدر ، فيها كان ٧٠ شهيدا من المسلمين و ٢٢ قتيلا من قريش ، سنجيبكم على سؤالكم سبب هزيمة المسلمين في معركة أحد هو؟
الاجابة هي : 
بسبب وقوع حب الدنيا في قلوب المسلمين وعدم انصياعهم للأوامر مع وجود خلل في بعض المبادئ انهزم المسلمين أمام المشركين في معركة أحد. والتي كانت بدايتها السعي للفوز بالجنة فكانت خالصة لله سبحانه وتعالى، ولكن تدخل الفتنة في قلوب المسلمين ويخالفوا تعليمات الرسول صلى الله عليه وسلم لتكون الهزيمة مدوية

صحيفة فوري