اكتشافات غير مقصوده مطلوب جواب

اكتشافات غير مقصوده مطلوب جواب ، كما نعلم انه يوجد هنالك العديد من الاكتشافات التي قام العلماء باكتشافها ، قد تكون هذه الاكتشافات اما بسيطة وسهلة او معقدة وصعبة ، كما انه بعض من هذه الاكتشافات تم عن طريق الصدفة او الخطأ ، اي ان الشخص الذي اكتشفها لم يقصد اكتشافها بل حدثت امامه ظاهرة ساعدته على اكتشافها ، من هذه الاكتشافات : أعواد الكبريت  رقائق البطاطا المقرمشة، افران المايكروويف، وغيرها من الاكتشافات التي سنتحدث عنها خلال الاسطر التالية ، حيث أدت الكثير من الإكتشافات دوراً مهماً في حياة البشرية.

اكتشافات غير مقصوده مطلوب جواب

من الجدير بالذكر ان الخبراء قد قدرو انه من نسبة ٣٠ الى ٥٠ في المائة من الاكتشافات العلمية حصلت عن طريق الخطأ او الصدفة ، سوف نستعرض لكم بعض الاكتشافات التي حصلت عن طريق الصدفة في اجابة سؤالنا ، سنجيبكم على سؤالكم اكتشافات غير مقصوده مطلوب جواب؟
الاجابة هي : 
١. أعواد الكبريت:
حيث قام العالم جون والكر باكتشافه في مختبره عن طريق الصدفة، بعدما جفت مواد كيميائية على عود من الخشب الذي كان يستخدمه لمزج أنواع مختلفة من المواد الكيميائية ، حيث ادت هذه المواد بإشتعال النار عندما حاول والكر إزالتها عن عود الخشب.
٢.مادة الأنيلين (الصبغة البنفسجية اللون):
لقد كانت ألوان صبغات الثياب تستخرج من المواد الطبيعية مثل: الحشرات، والمعادن، والنباتات، ولكن هذه الصبغات كانت تبهت وتفقد بريقها بسرعة ، فقام الطالب الكيميائي ويليام بيركنز اثناء محاولته لايجاد دواء لتحسين حال مرضى الملاريا باكتشاف كيفية إنتاج الصبغة البنفسجية .
٣.البنسلين:
حيث اكتشف عالم الجراثيم الكسندر فلمينج مادة البنسيلين في العام 1929 عندما ترك وعاءاً بلا غطاء مليئ بالبكتيريا في مختبره لفترة من الزمن، ثم تكونت طبقة من العفن غطت الوعاء، متسببة بالتخلص من غالبية البكتيريا الموجودة. وكان ذلك بداية عصر أدوية المضادات الحيوية. 
٤. فرن المايكروويف:
 لاحظ المهندس بيري سبنسر خلال عمله على الأنابيب المغناطيسية الحربية ان قطعة من الشكولاتة انصهرت في جيبه بسبب ذبذبات المايكروويف ومنذ تلك الحادثة، عمد سبنسر إلى تطوير “علبة” للطبخ وهي المايكروويف
٥. مادة البلاستيك:
قام العالم الكيميائي ليو بايكلاند باختراع مادة بلاستيك مصنوعة من مواد اصطناعية ومزج بايكلاند مادة الفورمالديهايد والفينول، وعرض المواد لدرجة حرارة مرتفعة.