هل يجوز الجمع والقصر للمسافر في منزله قبل السفر؟

هل يجوز الجمع والقصر للمسافر في منزله قبل السفر؟ ،كما نعلم ان الله سبحانه وتعالى قد خلق البشر من اجل عبادته وطاعة اوامره والابتعاد عن ما يغضبه ، حيث انه يجب على المسلم ان يصدق ويؤمن ويلتزم بالعديد من الاركان والتي هي اركان الاسلام ، واركان الايمان لتجنب غضب الله سبحانه وتعالى والفوز برضاه ، من اركان الاسلام : الصلاة ،والتي تعرف بانها عمود الدين ، حيث ان الصلاة هي فرض على جميع المسلمين والمسلمات .

هل يجوز الجمع والقصر للمسافر في منزله قبل السفر؟ 

لقد ذكرنا في الفقرة السابقة ان الصلاة عمود الدين ، يتم تادية الصلاة خمس مرات في اليوم في اوقات محددة لكل صلاة ،وتختلف كل صلاة عن الأخرى بعدد الركعات ، حيث يتم اقامة الاذان قبل الصلاة ، يجب ان تتوافر الخشوع في الصلاة والذي يعرف بانه تذلل القلب وخوفه من الله سبحانه وتعالى، فانه ان تذلل القلب وخشع تخشع الجوارح ، وذلك لان الجوارح تتبع القلب في افعاله ، سنجيبكم على سؤالكم هل يجوز الجمع والقصر للمسافر في منزله قبل السفر؟ 
الإجابة هي :
قلنا بأنه لا فرق بين القصر والجمع في السفر غالباً، لكن ما تسامح فيه الإسلام أنه أباح لك الجمع بين الصلاتين جمع تقديم وأنت مسافر قبل أن تغادر منزلك أو تغادر المطار إذا وجدت الضرورة، أما القصر فلا يكون إلاّ لمن سافر فعلاً وغادر البلاد