حوار ولي العهد مع مجلة أتلانتيك

حوار ولي العهد مع مجلة أتلانتيك، يعد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على أنه من أشهر وأهم الشخصيات في المملكة العربية السعودية، حيث ان ولي العهد محمد بن سلمان هو شخصية لها تأثير كبير جدا في الشباب السعودي من حيث اتخاذة قدوة من قبل الكثير من الشباب السعودي.

حوار ولي العهد مع مجلة أتلانتيك

حوار ولي العهد مع مجلة أتلانتيك، أتلانتيك: إنني أتردد على البلاد منذ عام 2019م، وفي كل مرة أصل فيها أرى تغييراً، ومزيداً من الحداثة، ومزيداً من التقدم، إننا نقترب من 2030م، وقد أصبحت البلاد مشابهةً لدبي، ومشابهة أيضاً بصورة بسيطة لأمريكا، هل تعتقد أن السعودية ستتغير عن حالها وتصبح مثل بقية العالم؟

ولي العهد: إننا لا نحاول أن نكون مثل دبي أو أمريكا، بل نسعى إلى أن نتطور بناءً على ما لدينا من مقومات اقتصادية وثقافية، وقبل ذلك الشعب السعودي وتاريخنا، نحن نحاول أن نتطور بهذه الطريقة.

ولذا لا نريد أن نقدم مشاريع منسوخة من أماكن أخرى، بل نريد أن نضيف شيئاً جديداً للعالم، فالكثير من المشاريع التي تقام في المملكة تعد فريدة من نوعها، إنها مشاريع ذات طابع سعودي، فإذا أخذنا العلا على سبيل المثال، فهي موجودة في السعودية فقط، لا يوجد أي نموذج مثلها على هذا الكوكب. وإذا أخذنا أيضاً على سبيل المثال مشروع الدرعية، فهو أكبر مشروع ثقافي في العالم، ويعد فريداً من نوعه. كما أن المشروع يعد مشروعاً تراثياً ثقافياً ذا طابع نجدي. وإذا رأينا على سبيل المثال مشروع جدة القديمة، فهو مشروع تطويري قائم على التراث الحجازي، وهذا يعد أمراً فريداً من نوعه كذلك، وإذا أخذنا نيوم على سبيل المثال، وذا لاين، المدينة الرئيسة في نيوم، فهي تمثل مشروعاً فريداً من نوعه تم إنشاؤه وصنعه بواسطة السعودية. إنه لا يعد مشروعاً منسوخاً من أي مشروع آخر موجود في أي منطقة في العالم. بل يمثل تطوراً وإيجاداً للحلول التي لم يتمكن أحد من إيجادها. ولنأخذ على سبيل المثال مشروع القدية في الرياض، الذي يعد أكبر مشروع ترفيهي/ ثقافي/ رياضي في العالم، حيث تبلغ مساحته 300 كيلومتر مربع تقريباً، وهي المساحة التي تعد أكبر من مساحة العديد من دول العالم. ويشمل هذا المشروع كذلك مشاريع ضخمة مثل: مدينة الملاهي، والمشاريع الثقافية، والمشاريع الرياضية، والمشاريع العقارية.