تجسيد إرث كأس العالم FIFA قطر 2022 بالمناطق المحيطة بأستادات البطولة

تجسيد إرث كأس العالم FIFA قطر 2022 بالمناطق المحيطة بأستادات البطولة

الدوحة – قنا :

قال الفني غانم الكواري ، نائب المدير العام للخدمات الفنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث ، إن الإرث المستدام لكأس العالم FIFA قطر 2022 سيتجسد في الأرض حول ملاعب البطولة قبل انطلاق البطولة ، وقد أكدت ذلك. البطولة في نوفمبر المقبل.

وقال الكواري إنه منذ فوز قطر بأول حقوق استضافة كأس العالم في 2010 ، لم يكن من الممكن إنشاء مراكز مجتمعية مهمة حول ملاعب كأس العالم لخدمة أفراد المجتمع ، ووصفها بأنها تشكل جزءًا لا يتجزأ من التخطيط لإرث المنافسة. في العالم العربي والشرق الأوسط.

وأكد الكواري في مقابلة مع موقع (Qatar2022.qa) ، أن تصميم المنطقة المحيطة بالاستاد تم بعد تحديد احتياجات أفراد المجتمع والمنطقة التي تستضيف الاستاد عن كثب. تم دمج مدخلاتهم من مرحلة التصميم لضمان تلبية جميع الاحتياجات ، وضمان تحقيق الإرث المستدام المخطط له منذ البداية قبل بدء الحدث التاريخي للبطولة.

قال نائب المدير العام للخدمات الفنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث ، إن كل ملعب له تصميمه الفريد وخصائصه التي تختلف عن الملاعب الأخرى ، كما أن المرافق المحيطة بكل ملعب تختلف عن غيرها حسب احتياجات أفراد المجتمع. وأضاف. في المنطقة المحيطة بمباني كأس العالم.  يتابع الكواري: هناك مرافق لممارسة الرياضة وتناول الطعام والشراب والاسترخاء وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء.

افتتحت الهيئة العليا للمشاريع والإرث في اليوم الرياضي للدولة 2020 في حدائق استاد الجنوب واستاد البيت ، وسرعان ما تحولت الحديقتان إلى مراكز مجتمعية مهمة. وهذا يدل على التزام الدولة بتعزيز أنماط الحياة الصحية والاهتمام بصحة ولياقة أفراد المجتمع. تغطي الحديقة في ملعب Ar Bait أكثر من 30 ملعبًا لكرة القدم وتشمل مساحات خضراء واسعة وملاعب للأطفال ومرافق تمارين رياضية ومطاعم وركوب الدراجات والجري وركوب الخيل ومسارات ركوب الجمال و VIVA للجري والمزيد،نادي يوفر مرافق تدريب مثالية، قال عضو نادي VIVA للجري خالد البوهندي: مناظر خلابة لاستاد البيت الفريد من نوعه. “إنها بالتأكيد تجربة فريدة من نوعها.

تجسيد إرث كأس العالم FIFA قطر 2022 بالمناطق المحيطة بأستادات البطولة

تضم حديقة ملعب Ar Bait المقر الرئيسي لمركز تطوير قدرات ، والذي يهدف إلى الحفاظ على التراث الثقافي وتقديم تراث الأجداد إلى الأجيال القادمة ، وكذلك وزارة الثقافة. وفي الوقت نفسه ، تتميز الحديقة في ملعب الجنوب في الوكرة بمساحات خضراء بإطلالات رائعة وتشمل ملاعب تنس وكرة سلة ، ومرافق تمارين رياضية ، وملعب للأطفال ، ومسارات للجري وركوب الدراجات.

تجسيد إرث كأس العالم FIFA قطر 2022 بالمناطق المحيطة بأستادات البطولة

ملعب أحمد بن علي هو مقر نادي الريان الرياضي ، أحد أكثر الأندية شعبية في قطر ، ويستضيف أسبوعيًا مسابقات دوري قطر المجتمعي حول الملعب. بعد منافسات المونديال في 18 ديسمبر ، سيتم إعادة تطوير العديد من ملاعب المونديال والمناطق المحيطة بها لتوفير المزيد من المرافق المجتمعية ، بما في ذلك الوحدات السكنية والإدارية والمراكز الصحية والمتاجر ، جدير بالذكر.