ليلى علوي تبهر حضور مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الأولى

مهرجان القاهرة للدراما

في مهرجان القاهرة الدرامي الأول ، فازت الفنانة المصرية الكبيرة ليلى علوي بجائزة الإبداع.

ووصفت مقدمة الحفل الممثلة المصرية صابرين ليلى علوي في الحفل بأنها “قطة شقية وتفاحة السينما والدراما المصرية”. أعربت الفنانة ليلى علوي عن سعادتها بتكريمها في مهرجان القاهرة الدرامي.

وقالت خلال تسلمها جائزة الإبداع من قبل رئيس المهرجان والفنان الكبير يحيى الفخراني “إنها أمسية جميلة فرحة ننتظرها منذ فترة طويلة”. وأضافت: “أود أن أشكر الدكتور أشرف زكي (نائب النقابة) والدكتور يحيى الفخراني (رئيس المهرجان) على جهودهما”.

ظهرت الفنانة ليرا إلوي بإطلالة ساحرة مرتدية اللونين الأسود والأبيض متداخلين “بذلة بدون أكتاف”. قامت بتزيين ملابسها بمجوهرات بسيطة ، وتركت شعرها ملفوفًا على كتفيها ، وكان “المكياج الريفي” هو أكثر سماتها تميزًا.

وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم بتكريم الفنانة ليلى علوي ، فكتبوا على حساب نور الدين على فيسبوك: “سيبك من التكريم ده أفضل تكريم إنك محبوبة عند الناس”.

كتب حسام علي على الفيسبوك:”مبروك جميلة المهرجان كله مليون مبروك.. تاريخك من الإبداع والفن لا ينسى”.

بدأت مصر ، الأربعاء ، مهرجان القاهرة المسرحي بجلسته الأولى. تنظمه نقابة المهن التمثيلية ويرأسها الممثل الموهوب يحيى الفخراني.

تستضيف مصر عددًا من المهرجانات السينمائية الإقليمية والدولية كل عام ، لكن لم يكن لديها مهرجان رسمي مخصص للدراما منذ إلغاء مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون منذ أكثر من عقد.

وستشمل مسابقة جوائز المهرجان الجديد جميع المسلسلات المصرية التي تنتجها شركات مصرية ، والتي تدور أحداثها في مصر أو يشارك فيها فنانين مصريين ، حتى لو كانت من إنتاج شركات غير مصرية. أما مسابقة الدورة الأولى فقد اقتصرت على 27 مسلسل عرضت خلال شهر رمضان.

ضم حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة أحمد عبدالعزيز ومحمد رياض وسوسن بدر وسيد رجب ونرمين الفقي وشريف منير وأحمد زاهر وصبري عبد المنعم وفادية عبد الغني ومشيرة إسماعيل ونيللي كريم.