حقيقة اعادة مباراة تونس ومالي فى كأس أمم افريقيا بعد الفضيحة

حقيقة اعادة مباراة تونس ومالي فى كأس أمم افريقيا بعد الفضيحة، تمت خسارة تونس1/صفر من مالي وذلك بعد انتهاء فوضي للمباراة بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم وذلك بيوم الأربعاء، حيث قام الحكم الزامبي، جاني سيكازوي بانهاء اللقاء من قبل الاكتمال للوقت، ومن بعد ذلك قام باضافته لأربعة دقائق متبقية في حين أن المنتخب العربي قام برفضه للعودة، ضمن ذلك السياق دعونا لنتعرف علي المعلومات التفصيلية بهذا الشأن من خلال متابعة سطور الفقرة التالية.

حقيقة اعادة مباراة تونس ومالي فى كأس أمم افريقيا بعد الفضيحة

بداية يتم انهاء الحكم المشارك في كأس العالم خلال العام الميلادي 2018، المباراة، اثناء اشارة الساعة الي 85دقيقة بعد الخطأ التقديري للزمن، وبعد اللعب قد كرر سيكازوي الخطأ ناهيا اللقاء قبل تسعون دقيقة برغم التوقف لفترات عديدة خلال الشوط الثاني ومن ثم اللجوء لحكم الفيديو/ “فار” (VAR) مرتين.

  • هذا وقد أبدي (منذر الكبير) مدرب تونس اعتراضه بشكلا كبيرا خلال موجة من الغضب في داخل الملعب علي الحكم المختص للمغادرة وسط الحراسة الأمنية.

هزيمة تونس للانسحاب

أشار طارق الديب باعتباره مدير قطاع تكنولوجيا المعلومات السابق وذلك في الاتحاد الافريقي لكرة القدم بقوله: بان ما يعرف بالكوارث التحكيمية والتنظيمية تتوالي بالبطولة القارية وذلك باليومين الأخرين بطريقة مريبة وغريبة، علي أن آخرها كان مباراة يوم الأربعاء التي من المتوقع اعتبار المنتخب التونسي منسحبا منها فمن هنا يكون مهزوما بنتيجة: 3/صفر تبعا للائحة.

  • كما وقد أوضح الديب المشارك في تنظيم اثنا عشر بطولة الأمم الافريقية والتي يشرف عليها بأن: النتبع في الكاف فحصه للحكم لكافة الكرات التي تتواجد في فناء الملعب وذلك في داخل غرفة الحكام ومن ثم القيام بتسليمها للمسؤول وذلك قبل وقتا محددا بساعة ونصف من الموقع المقرر لانطلاق تلك المباراة، ولكن يجدر بأنه لم يتم فحص الكرات علي الاطلاق.