مهمة لجنة ادارة الطواريء والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في امارة أبو ظبي

مهمة لجنة ادارة الطواريء والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في امارة أبو ظبي، تعتبر (أبو ظبي)، هي عاصمة الامارات العربية، حيث أنها تقع اتجاه البر الرئيسي وذلك علي جزيرة في الخليج الفارسي، مما يعكس تركيز المدينة علي كل من: التجارة بالأبراج، الصادرات النفطية، مراكز مارينا، في ضوء ما تم ذكره سنتعرف علي الطرح السابق ضمن هذا السياق علي الشاكلة الآتية.

مهمة لجنة ادارة الطواريء والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في امارة أبو ظبي

ضمت لجنة ادارة الطواريء والأزمات والكوارث التي تنجم عن تفشي فايروس كورونا وذلك في أبو ظبي ممثلين لعدد من الهيئات الحكومية المحلية وخبراء عالميين وذلك بقصد اعداد السياسة والخطط للحد من تلك الجائحة، تتضمن تطبيق وتحديث أهم الاجراءات بشكلا وقائيا والتي تتمثل في، اجراء الفحوصات والتقييم للمخاطر والدعم لاستمرارية الأعمال، اضافة لاقتراح الاستيراتيجيات وحلول لكي تساعد علي تخفيف آثار ذلك الفايروس والتسريع للوقاية والتعافي بطريقة اقتصادية وصحية علي حد سواء.

  • اذ أنه باستخدامها لفريق متخصصا لادارة وتطبيق عمليات أمنية وصحية وامداد، فان تلك اللجنة تقوم بالدور المحوري الرئيسي في التنسيق والتوجيه لجهود مختلف الهيئات والجهات الحكومية للحد من فايروس كورونا، اضافة لقيادة التعاون فيما بين كل من: القطاع الخاص/ القطاع العام للوقاية والحد من تلك الجائحة والفايروس.
  • للاستفسارات المرتبطة بما يخص جائحة كورونا في أبو ظبي المتمثلة في الدخول بشكلا آمنا للأماكن المفتوحة العامة والمركز الذي يقوم بتوفيره للقاحات الخاصة بالأطفال بالامكان التواصل عبر اتصال (استجابة)، في أي من الأوقات.
  • يتم تقديم مركز اتصال استجابة للخدمات بكل من اللغتين: العربية/ الانجليزية من خلال الرقم بشكلا مجانيا: 8001717 أو الرقم 009718001717 عند الاتصال من خارج دولة الإمارات.