هل سيعود الحظر في السعودية وعودة التعليم عن بعد

هل سيعود الحظر في السعودية وعودة التعليم عن بعد، تتواجد الكثير من التساؤلات المطروحة من قبل أولياء الأمور للطلبة  عن ماهية التعليم التي سوف تكون لطلبة نتيجة الانتشار لفايروس كورونا وتفشيه والقرارات أيضا المختصة بارتداء الكمامة وهل ذلك من شأنه التأثير علي التعليم وسوف تغلق المدارس ويرجع الي التعليم الالكتروني وعن بعد، كافة تلك التساؤلات سوف نتعرف علي اجابته الشافية وفقا لقرارات وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بأسفل السطور الآتية.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

صرحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية باعلانها عن موعد بدء العام الدراسي الجديد خلال العام الهجري 1443 علي أنه بتاريخ/ 29\8\2021 ميلادي، وقامت يضا بتحديدها التقويم التي سوف يتم العمل به خلال ذلك الفصل.

هل سيعود الحظر في السعودية وعودة التعليم عن بعد

لم تقم وزارة التربية والتعليم بعد باصدارها ي من القرارات الرسمية بشأن حقيقة استمرارية آلية المسيرة التعليمية عن بعد بشكلا الكترونيا وعبر منصات التعليم التي تعود اليها، أم ن الطلبة سوف يعودون الي أدراج الدراسة بشكلا حضوريا ووجاهيا.

  • هذا وقد أشارت الوزارة علي أنه من المبكر الاصدار لمثل تلك القرارات بشأن حالة انتشار الفايروس في المملكة العربية السعودية ومن ثم تأثيره علي المسيرة التعليمية من خلال منصات التعليم بشكلا الكترونيابعد المهارات التقنية العالية التي شاهدتها من قبل المعلمين والطلبة وأولياء أمورهم.
  • كما وقد أشارت بقولها: أن التجربة بالتعليم عن بعد سوف تكون انطلاقة لعصرا وفهوما جديدا لدي التعليم، اذ بالامكان أن يكون ذلك التعليم مدمجا ما بين كل من: التعليم الحضوري الوجاهي/ التعليم الالكتروني عن بعد، فيما ويبقي التواصل بين كل من الطلبة والمدرسين في المدارس الحكومية السعودية علي مدار اليوم لكي تتم السهولة واليسر بالأمور التعليمية والدراسية في المملكة.