ومن المقرر تشييع  جثمان الراحل هشام سليم من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، بعد صلاة العصر.

وكتب حارس مرمى النادي الأهلي سابقا، أحمد شوبير، قائلا: “خالص العزاء في وفاة الفنان هشام صالح سليم. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ووصفته الفنانة، نهال عنبر، بالراقي والمحترم، منوهة في كلمات نشرتها عبر صفحتها الشخصية على “إنستغرام”: “وداعاً هشام سليم. ربنا يرحمك برحمته الواسعة ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته. نسألكم الدعاء والفاتحة”.

ونعى الفنان الراحل أيضا، نقيب الفنانين، أشرف زكي، قائلا: “وداعا يا صديق العمر”، بينما علقت الفنانة نجلاء بدر على خبر وفاته قائلة: “لا إله إلا الله البقاء لله، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، فراقك يوجع القلب، ابن الناس والصديق والأخ والأب”.

وكتبت الفنانة لقاء الخميسي: “الغالي مشي، حبيبي ربنا يرحمك و يراضيك ويرضيك’ تعبت كتير هتوحشنا”.

من هو هشام سليم؟

  • ولد بالقاهرة عام 1958. والده هو اللاعب الشهير ثم الممثل صالح سليم ، وشقيقه الأصغر خالد سليم زوج الفنانة يسرا.
  • تخرج من معهد السياحة والفنادق عام 1981 وأجرى دراسة مستقلة في الأكاديمية الملكية في لندن ، المملكة المتحدة.
  • بعد أن أنهى دراسته عاد إلى التمثيل مرة أخرى بعد توقف دام عدة سنوات.

أكثر أعماله شهرة

للفنان هشام سليم مئات الأعمال الهامة في حياته المهنية ، من بين الأفلام والمسرحيات التلفزيونية والمسرحيات ، ومن بين أعماله البارزة في السينما أدائه في فيلم Mim Empire عام 1972. وكان ظهوره الأول مؤكدًا. موهبته.

هشام سليم في فيلم امبراطورية ميم

كما شارك النجم هشام سليم تجربة مهمة للغاية مع المخرج يوسف شاهين في فيلمه “عودة الابن الضال” ، كما قدم سليم لشاهين فيلم “إسكندرية كمان وكمان” عام 1990.

إلا أن أحد الأدوار التي تركت بصمة على المشاهد واحتفظت باسم الشخصية التي قدمها هشام سليم هو دور عادل سالم البدري بن في مسلسل “رياري الحلمية”. الباشا والهانم اللذان شاركا في حرب تشرين الأول 1973 ، عملا في مصنع البدري ، ثم أدارا المصنع وتزوجا من فلسطينية من كمال السماحي وسهيرة.

هشام سليم وهو صغير

ومن الأعمال المهمة الأخرى في مسيرة النجم هشام سليم دوره في مسلسل حرب الجواسيس وتقديم دور ضابط مخابرات بطريقة مختلفة عما قدمه ممثلون آخرون. إشادة واستجابة إيجابية من خلال دور “الضابط أديل”.

لعب النجم هشام سليم العديد من الأدوار المختلفة ، لكن أدائه المتميز في مسرحية “شارع محمد علي” إلى جانب النجوم الكبار فريد شوقي ، وحيد سيف ، المنتصر بيرة وشريهان ، الدور هو أحد الأدوار البارزة التي لن ينساها المشاهدون العرب أبدًا. . خاصة الثنائي الغنائي الذي حققه مع النجمة شريهان في ذلك العمل.