وفاة الممثل المصري هشام سليم بعد صراع طويل مع المرض

هشام سليم

تقرر تشييع جنازة ظهر اليوم من مسجد شرطة الشيخ زايد جنوب القاهرة العاصمة المصرية.

توفي الفنان المصري هشام سليم ، اليوم ، عن عمر يناهز 64 عامًا بعد صراع مع المرض. وتقام الجنازة بعد ظهر اليوم في مسجد بوليس الشيخ زايد جنوب القاهرة عاصمة مصر.

أصيب الفنان الراحل مؤخرًا بمرض السرطان الذي تسبب في مضاعفات خطيرة وتدهور صحته ، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات الخاصة ، حيث مكث حتى أنفاسه الأخيرة صباح اليوم.

ولد الفنان الراحل بالقاهرة عام 1958. لاعب كرة قدم مصري سابق ونجل صالح سليم رئيس النادي الأهلي. تخرج من جامعة حلوان بشهادة في السياحة والفنادق ، وظهر لأول مرة عام 1972 حيث لعب دور نجل فاتن حمامة في فيلم Empire of Mem ، إخراج حسين كمال.

شارك في العديد من الإنتاجات الفنية والسينمائية مثل اغتيال المدارس ، وتزوير الأوراق الرسمية ، وسلسلة أرابيسك ، وأفلام ليالي هيرمير ، وأفلام نهر النيل.

أعلنت نقابة ممثلين مصريين تدعى هشام سليم والنقيب أشرف زكي ، عن “وفاة فنان كبير” عن عمر 62 عاما ، وكتبت على إنستجرام “وداعا يا صديقي القديم”. كشف المتوفى عن إصابته بالسرطان قبل بضعة أشهر ، وفي ذلك الوقت قال “ET” باللغة العربية ، “الحمد لله ، كل شيء على ما يرام”. هشام سليم هو أحد الممثلين الرائدين في مصر ، وقد لعب أدوارًا رئيسية في العديد من رموز الدراما المصرية على مر العقود. ولد سليم عام 1958 ، وهو نجل صالح سليم رئيس النادي الأهلي الأسبق ، وشقيق خالد سليم زوج الممثلة يسرى. دخل عالم التمثيل وهو طفل في فيلم (Empire of M) حيث لعب دور نجل الفنانة الكبيرة فاتن حمامة.

ومن أشهر أفلامه “عودة الابن الضال” و”تزوير في أوراق رسمية” و”اغتيال مدرسة” و”يا مهلبية يا” و”خيانة مشروعة”.

أثار سليم الجدل قبل بضع سنوات عندما ظهر علنًا دعم تغيير الجنس لابنته بعدما غيرت اسمها من نورا إلى نور.الأمر الذي عد سابقة حينها.

مشواره الفني

بدأ الفنان هشام سليم حياته المهنية في التمثيل في سن الرابعة عشرة في فيلم Empire of M أمام الشابة العربية فاتن حمامة. كان هذا الفيلم اكتشافًا مبكرًا لموهبته ، وبعد ذلك بدأ تدريجياً في المغامرة في عالم الفن ، وفاز بالعديد من الأدوار الرئيسية.

أصدر الفنان هشام سليم عشرات الأعمال الدرامية التي لا تُنسى. وأشهرها أدواره في مسلسل “ليالي الهرمية” و “حسن أرابيسك” و “هوانم جاردن سيتي” و “الراية البيضاء” وغيرها.

كما شارك هشام سليم في السينما في عدد من الأعمال البارزة مثل “عودة الابن الضال” و “نازور” وكانت آخر مشاركاته في فيلم “مشى”.

أما آخر مشاركة درامية له فكانت من خلال الدور المميز الذي قدمه في مسلسل “هجمة مرتدة” والذي عرض في شهر رمضان قبل الماضي وحقق نجاحاً كبيراً.

أما في عالم المسرح، فكان لهشام سليم بصمة أيضاً من خلال مسرحية “شارع محمد علي” التي تألق فيها بشخصية حمودة وكوّن ثنائيا ناجحا مع الفنانة شيريهان.

يذكر أن الفنان هشام سليم هو نجل الكابتن الراحل صالح سليم، الرمز التاريخي للنادي الأهلي ورئيس القلعة الحمراء لسنوات طويلة.