اجمع صورا ومقالات عن انجازات بلادنا الحبيبة في اثنين

اجمع صورا ومقالات عن انجازات بلادنا الحبيبة في اثنين، السؤال المطروح حول اجمع صورا ومقالات عن انجازات بلادنا الحبيبة في اثنين مما يأتي واضمنها ملف انجازي من ضمن الأسئلة المتواجدة في مادة لغتي الخالدة للصف الأول المتوسط للفصل الدراسي الأول من أحد الأسئلة المهمة وسنقدم لكم الحل في السطور المقبلة.

اجمع صورا ومقالات عن انجازات بلادنا الحبيبة في اثنين

هناك العديد من الإنجازات التي قامت بها بلادنا الحبيبة المملكة العربية السعودية، وهنا سنتحدث حول توسعة المسجد الحرام بشكل مختصر وشامل لجهود المملكة العربية السعودية//

  • كانت للمملكة العربية جهوداً عظيمة في توسعة الحرمين الشريفين، ناهيك عن التوسعات التي كانت في المسجد الحرام في عهد النبي والخلفاء الاشدين ومن بعدهم فهناك توسعات بدأت من عهد خادم الحرمين الشريفين عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، والذي قام بإجراء صيانة كاملة للمسجد وأصلحه، وقام بتركيب المظلات لحماية المصلين من أشعة الشمس، كما قام بتبليط المساحة ما بين الصفا والمروة بالحجر.
  • كما أنه في عهد الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود كانت بداية مشروع التوسعة في عام 1375 هجرياً، وقد أصبح المسجد بفضل هذا التوسع يتسع لخمسين ألف مصلي، واستمرت فترة التوسعة مدة طويلة وصلت إلى عشر سنوات.
  • ومن ثم شهد المسجد عدة توسعات في عهد الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود ثم عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حتى أصبح المسجد يتسع لمليوني مصلي.