تقرير عن السلطان قابوس طيب الله ثراه

تقرير عن السلطان قابوس طيب الله ثراه، صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد من سلاطين سلطنة عمان وهو الحاكم الثاني عشر من أسرة آلا بو سعيد، وقد كان له دور كبير في ازدهار البلاد ونشاطها الاقتصادي والسياسي والعلمي، وقد كان يهتم بالكثير من الأمور الحياتية التي حرص على توفيرها في البلاد والسعي لتقدم البلاد.

تقرير عن السلطان قابوس طيب الله ثراه

السلطان قابوس بن سعيد من مواليد تاريخ الثامن عشر من شهر نوفمبر لعام 1940 م، والذي نشأ في أسرة بسلطنة عمان من الأسرة الحاكمة وهو الابن السلطان سعيد بن تيمور بن فيصل آل سعيد الوحيد، وهو السلطان التاسع للسلطنة وأيضاً رئيس مجلس الوزراء، وحاكم البنك المركزي، وأيضاً كان يشغل منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

تعلم في عمان أولى مراحل حياته، ومن ثم انتقل إلى انجلترا عام 1958 م واستكمل دراسته هناك، وكان من أهم اهتماماته الخيول العربية والاعتناء بها، وكذلك عني بالتصوير الفوتوغرافي وحاول كثير تصوير العديد من الأماكن الطبيعية، كذلك الموسيقى كانت من أهم أولوياته التي حرص فيها على تعزيز الموسيقى العمانية، وغيرها من الهوايات المهمة التي حرص على توفيرها في البلاد وتعزيز الأبناء بها.

وقد تطورت البلاد في عهده بشكل كبير وازدهرت الحياة الاقتصادية والسياسية فيها، وشهدت البلاد مشاريع تنموية وانشأ مجلس الشورى، كما أنه أسس حكومة قائمة بنظام ديمقراطي أساسي.

وبذلك نكون قدمنا تقرير عن السلطان قابوس طيب الله ثراه.