رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بالتحضيرات لإستضافة مونديال قطر 2022

السيدحمد بن عبد الرحمن العطية ، رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية

الدوحة – قنا

أشاد حمد بن عبد الرحمن العطية ، رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية ونائب رئيس مجلس إدارة أندية سباق الخيل ، باستعدادات الدولة لاستضافة مونديال قطر 2022 المقبل. نوفمبر وديسمبر.

وقال العطية في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية (قنا) ، إنه بالنظر إلى أن البطولة ستقام في القارة الآسيوية ، فإن الاتحاد الآسيوي للفروسية سيقوم بكافة أنشطته للترويج لكأس العالم 2022. سنشارك أو سأشارك. تعتبر الخيول التي تقام خلال البطولة من الفعاليات المرتبطة بالبطولة ، حيث أن الفروسية جزء لا يتجزأ من كأس العالم من خلال الأحداث المرتبطة بكأس العالم ، مثل عروض الفروسية غير الخاصة بالسباقات. تعتبر رياضة الفروسية جزءًا من الثقافة والتراث القطريين ، وهي رصيد مهم للمجتمع القطري. تمتلك قطر تراثًا واسعًا وأصليًا في رياضة الفروسية ، مما يضيف إلى حب وتقدير الشعب القطري لهذه الرياضة منذ العصور القديمة.

وأشاد العطية بجهود الدولة في استضافة أول بطولة كأس عالم على الإطلاق في المنطقة ، وسيواكب فرسان الفروسية القطريون الحدث العالمي الذي سيأسر العالم ، وأكدت أنني أحاول المباراة. نظرًا لأن قطر غنية بتراثها وثقافتها ، فإن قطر لديها إمكانات كبيرة لتنظيم واستضافة أكبر الأحداث والبطولات في العالم بنجاح.

وفي حديثه عن الترويج لكأس العالم قطر في مهرجان قطر قوس النصر لسباق الخيل بالعاصمة الفرنسية باريس مطلع أكتوبر المقبل ، قال العطية إنه كان هناك تعاون كبير منذ فترة طويلة. وسيستمر هذا التعاون بين قطر للفروسية والهيئة العليا للملاك والتراث مع مهرجان هذا العام الذي سيقام قبل انطلاق المهرجان ، ويشارك كل عام أصحاب الخيول من جميع أنحاء العالم ويشاهدون الحركة الثقافية القطرية من خلال التعاون طويل الأمد بين نادي الفروسية ووزارة الثقافة القطرية.

وفيما يتعلق باستعدادات نادي الفروسية لمهرجان قطر قوس النصر ، قال رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية ونائب رئيس مجلس إدارة أندية سباقات الخيل إن النادي ومؤسسة فرانس جالو تم الانتهاء من جميع الترتيبات. وبالإضافة إلى حضور أصحاب الخيول القطريين ، فإن المهرجان يحضره العديد من مالكي الخيول العالمية ، حيث تشارك الخيول القطرية في العديد من السباقات الكبرى وتتنافس الخيول القطرية بشراسة للفوز بكأس العالم. لقب حصان عربي أصيل.

وأشار أيضا إلى أن هذا السباق معروف بإقامته في مضمار Paris / Loncho لسباق الخيل في فرنسا يومي السبت والأحد في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر من كل عام ، وهو حدث ينتظره جميع المتحمسين ، وهو يستقطب عشاق سباق الخيل من جميع أنحاء العالم. حول العالم وتجذب الجماهير من جميع أنحاء العالم إلى حلبات السباق في باريس (عروض الجري) لمشاهدة أحد أكثر السباقات إثارة في العالم.

يتابع العطية: وهذا يؤكد أهمية وشخصية هذا السباق المائة. وقال رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية ونائب رئيس مجلس إدارة نادي الخيل والفروسية إن التطور الذي حققته الرياضة بشكل عام في قطر تحقق بفضل الدعم الهائل الذي قدمه قادة الدولة الحكيمون. . حققت قطر للفروسية على وجه الخصوص العديد من النجاحات العالمية من حيث المشاركة بالإضافة إلى الرعاية. تقام أكبر السباقات في العالم في المملكة المتحدة وفرنسا وأيرلندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وحول الخطط المستقبلية للاتحاد الآسيوي للفروسية ، قال العطية إن الاتحاد نظم العديد من الدورات التأهيلية بالإضافة إلى بطولات خاصة بالأعمار ولديه خطط طموحة لوجود فرسان آسيويين على خريطة العالم. وبخصوص برنامج سباق الخيل لنادي الفروسية لموسم 2022-2023 قال العطية إن الجدول الزمني المقترح سيبدأ في أكتوبر المقبل ، ويشمل العديد من السباقات على مضماري الريان والعقدة .