اين ولد الشيخ زايد

اين ولد الشيخ زايد، كان للشيخ زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الأثر العظيم علي توحيد وتأسيس الدولة ومن ثم الاعلان للدولة الاماراتية، اذ يحتاج العديد من المواطنين ومن يقيم في دولة الامارات بمعرفته بالكثير من المعلومات التفصيلية حول ما يتعلق بحياة الأمير الراحلالذي قام بتحقيقه للنهضة الحقيقية في دولته، فلنتعرف الآن ضمن هذا السياق علي اجابة التساؤل، اين ولد الشيخ زايد، من خلال سطور الفقرة التالية.

اين ولد الشيخ زايد

ولد الشيخ زايد في مدينة ابوظبي في (قصر الحصن)؛ وذلك خلال العام الميلادي 1918، وقد تمت تسميته علي اسم جده الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان (زايد الأول)؛ حيث أنه قام بتوليه حكم امارة أبو ظبي وذلك خلال المدة ما بين/ 1855–1909، حيث أنه كان أصغر أولاد الشيخ سلطان.

  • يعتبر الاسم الكامل للشيخ زايد هو(زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان)؛ وذلك من مواليد العام الميلادي 1918 وعلي وجه التحديد : 6/ مايو، باعتباره الرئيس الأول لدولة الامارات العربية المتحدة.
  • هذا وقد للشيخ زايد بن سلطان الدور الهام والبارز في قيامه بتوحيد دولته الاماراتية متعاونا في ذلك مه الشيخ، راشد سعيد آل مكتوم.
  • اضافة الي قيامه بعمل مع الشيخ جابر الأحمد الصباح بانشاء المجلس التعاوني الخليجي وقد قام باستضافة أبو ظبي خلال العام الميلادي 1981 بأول اجتماع لقمة المجلس بحضور دول المجلس بالكامل.