رسالة تحذير من رئيس الخطوط القطرية “قطاع الطيران في خطر”

رسالة تحذير من رئيس الخطوط القطرية "قطاع الطيران في خطر"

وأوضح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية في مؤتمر وطني نظمه الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن الخطوط الجوية القطرية في خطر.

 

أكد المدير العام TA في خطاب أن أسعار شركات الطيران سترتفع مع ارتفاع أسعار النفط

 

وأوضح أن شركات الطيران لن ترى أي طائرات تعمل بالوقود الهيدروجين حتى عام 2040 أو 2050

 

من ناحية أخرى، قال الرئيس التنفيذي لشركة Lata إن تأثير الصين خلال جائحة COVID-19 تسبب في فقدان هونغ كونغ مكانتها كمركز طيران عالمي.

 

كما يتوقع اتحاد النقل الجوي الدولي (LATA) أن تعود ربحية صناعة الطيران إلى المستويات السابقة في العام المقبل بسبب التشديد العام في الطلب على السفر على الرغم من ضعف الاقتصاد العالمي.

 

قالت النقابات في اجتماعها السنوي في الدوحة في يونيو الماضي، إنه من المتوقع أن يصل إجمالي خسائر الصناعة إلى 9.7 مليار دولار هذا العام، في تحسن من عجز قدره 11.6 في المائة، مع بدء السفر الجوي في التعافي من أزمة فيروس كورونا. وكان من المتوقع أن تجلب مليار دولار في اجتماع أكتوبر الماضي.

 

معلومات عن الخطوط الجوية القطرية:

الخطوط الجوية القطرية أو الخطوط الجوية القطرية، الناقل الوطني لدولة قطر، هي شركة مملوكة للدولة يقع مقرها الرئيسي في برج الخطوط الجوية القطرية في الدوحة وتقوم بتشغيل رحلات تربط بين إفريقيا وآسيا الوسطى وأوروبا والشرق الأقصى وجنوب آسيا والإمارات العربية المتحدة. طيران الإمارات مع طيران الإمارات. الأسطول المستخدم في الشرق الأوسط لديه أكثر من هناك 200 طائرة في مطار حمد الدولي وقواعد في أمريكا الشمالية والجنوبية وأوقيانوسيا. توظف مجموعة الخطوط الجوية القطرية أكثر من 43000 شخص. كانت شركة الطيران عضوًا في تحالف ون وورلد منذ أكتوبر 2013 وهي أول شركة طيران خليجية توقع مع أحد تحالفات شركات الطيران الرئيسية الثلاثة.

 

الخطوط الجوية القطرية هي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم وواحدة من ست شركات طيران تحصل على خمس نجوم لجودة الخدمة من سكاي تراكس، وهو تصنيف فريد للخطوط الجوية القطرية في الشرق الأوسط. حازت شركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، شركة استشارات الضيافة العالمية التي تقدمها المنظمة، على لقب أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط في عام 2005 وشمال إفريقيا، فاز طاقم الضيافة في الخطوط الجوية القطرية بجائزة أفضل موظف فندقي في الشرق الأوسط للعام الرابع على التوالي في عام 2006.

 

يعود تاريخ الخطوط الجوية القطرية إلى 22 نوفمبر 1993، عندما أرادت الأسرة الحاكمة في قطر إنشاء شركة طيران وطنية تحت قيادة دولة قطر، طائرة إيرباص A310. بوينج 727 وطائرتا بوينج 747SP. تشمل الوجهات لندن وداكار وكولومبو وبانكوك.

 

في عام 1997، تمت إعادة هيكلة الشركة وإعادة إطلاقها بطريقة جديدة، مع تعيين الرئيس التنفيذي الجديد، أكبر الباكر، الذي لا يزال في هذا المنصب حتى اليوم. وقعت الشركة عقدًا في عام 2012، وتوصلت إلى اتفاقية مع شركة إيرباص في يونيو 2003 لشراء 34 طائرة مقابل 5.1 مليار دولار. في نهاية عام 2003، طار الخط بناءً على عدد الوجهات، تطير الخطوط الجوية القطرية إلى ما يقرب من 49 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى. زيادة عدد الوجهات إلى 60 وجهة بنهاية عام 2005.

 

في عام 2006، كشفت الخطوط الجوية القطرية عن مظهر جديد لطائراتها، بتصميم خارجي جديد مع شعار ظباء بورجوندي يمتد على طول ذيل الطائرة وذيلها، وهو أكبر وأوضح وأقوى من التصميم القديم. على الجزء السفلي من جسم الطائرة الذي يمكن رؤيته عند الطيران على ارتفاع منخفض أثناء الإقلاع والهبوط، يتم وضع شعار Oryx ألوان الأجنحة والمحركات والظباء والحيوانات العنابية مستوحاة من الشعار القطري وطبيعته. في عام 2013، افتتحت الخطوط الجوية القطرية مكتب خدمة للعملاء الأوروبيين في فروتسواف.

 

 

 

تتكون مجموعة الخطوط الجوية القطرية من عدة شركات تابعة:

  • القطرية للشحن الجوي.
  • مطار الدوحة الدولي.
  • شركة خدمات المها.
  • القطرية للعطلات.
  • القطرية «نادي الامتياز».
  • الشركة القطرية لتموين الطائرات.
  • الشركة القطرية لخدمات الطيران.
  • الشركة القطرية للأسواق الحرة.
  • الشركة القطرية للتوزيع.
  • الشركة القطرية لطائرات رجال الأعمال.
  • المتحدة الاعلامية الدولية