شروط منح الجنسيات في السعودية للمواليد طريقة التقديم

شروط منح الجنسيات في السعودية للمواليد طريقة التقديم، يعتبر نظام الحصول على الجنسية في المملكة العربية السعودية على كونه واحد من أهم الأنظمة التي يتم تنفيذها في السعودية، كما تم العمل على إصدار النظام الخاص في الحصول على الجنسية السعودية وفق القرار الذي صدر من قبل مجلس الوزراء السعودي والذي يحمل الرقم 4 والذي تم إصدارة في تاريخ الـ 25/01/1374 هجري، حيث يحتوي القرار على الكثير من القوانين والأحكام التي تقضي بمنح جنسية المملكة العربية السعودية للمواليد وذلك حسب شروط وآلية محددة قد تم تحديدها من خلال القرار والتي سوف نطلع عليها من خلال السطور التالية حول الشروط الخاصة في منح الجنسيات في السعودية للمواليد طريقة التقديم.

شروط منح الجنسيات في السعودية للمواليد طريقة التقديم

هناك العديد من الشروط التي قد تم وضعها من قبل الجهات الحكومية المختصة من أجل الحصول على الجنسية السعودية للمواليد والتي جاءت على النحو التالي :

  • المواليد السعوديون المولودين في داخل أراضي المملكة العربية السعودية على أن يكون المولود من أب سعودي أو أم سعودية أيضا.

  • المواليد المولودين خارج أراضي المملكة العربية السعودية على أن يكون المولود من أب سعودي الجنسية و أم سعودية الجنسية أو أب مجهول الجنسية، أو لا جنسية له.

  • المواليد من الأطفال المولودين على أراضي المملكة العربية السعودية ويكون المولود لأبوين مجهولين، حيث يعتبر اللقيط على أنه مولود في السعودية ما لم يتم القيام بإثبات عكس ذلك.

كما توجد أيضا بعضا من الإستثناءات التي يتم من خلالها منح الجنسية السعودية والتي جاءت على النحو التالي :

  1. المواليد الذين قد تمت ولادتهم على أراضي المملكة العربية السعودية على أن يكون لأبوين أجنبيين.

  2. المواليد الذين تمت ولادتهم في داخل أراضي المملكة العربية السعودية ويكون المولود لأب أجنبي وأم سعودية.

  3. المواليد الذيم يكونوا قد ولدوا في خارج الأراضي السعودية على أن يكون المولود لأب أجنبي معروفة جنسيته وأم سعودية، ولهذا المولود الحق في اختيار الجنسية السعودية في حال توفرت فيه الشروط المطلوبة قانونياً للحصول على الجنسية السعودية.