رسمياً NVIDIA تعلن عن انطلاق معمارية Ada Lovelace!

رنا جمال21 سبتمبر 2022
رسمياً NVIDIA تعلن عن انطلاق معمارية Ada Lovelace!

NVIDIA تعلن رسميًا عن هندسة Ada Lovelace!

إن الإعلان عن أن عالم تتبع الأشعة هو المعيار الحقيقي الذي يجب أن تتبناه جميع بطاقات الجرافيكس يعرّفنا على بنية Ada Lovelace، والتي ستمنح اللاعبين ومنشئي المحتوى قفزة هائلة في الأداء بفضل قدرتها على المعالجة.

تشمل البنى الجديدة التي ستقدمها هذه التقنيات الجديدة والمحسّنة ما يلي:

  • أنوية تتبع الشعاع من الجيل الثالث: ستوفر النوى الجديدة ما يصل إلى 191 تيرافلوب من الأداء (نعم، إنها قياسية الآن)، بزيادة قدرها 200٪ في الأداء مقارنة بالجيل السابق.
  • Gen 4 Tensor Cores: ستوفر هذه النوى ما يصل إلى 1.32 بيتافلوب من أداء الموتر، أفضل بنسبة 500٪ من الجيل السابق على DLSS 3.
  • تقنية Shadow Rendering: أصبحت تقنية SER الجديدة الآن قادرة على تحسين أداء تتبع الأشعة ومعدلات الإطارات من خلال جدولة الظلال داخل اللعبة بشكل أفضل، مما يوفر أداء أفضل في تتبع الشعاع بنسبة تصل إلى 300٪ وأداء أفضل في اللعبة. إلى 125٪.
  • مضاعفة النوى: تبلغ قوة التظليل الآن 83 تيرافلوب، أي ضعف الجيل السابق.
  • Ada Optical Flow Accelerator: سيسمح المسرع الجديد لتقنية DLSS 3 بالتنبؤ بما سيحدث في اللحظة التالية في اللعبة، ودعمها من خلال المساعدة في زيادة عدد الإطارات خارج البطاقة أثناء العمل من خلال التكنولوجيا وشبكة لعبه.
  • التصنيع الدقيق الجديد: سيكون الهيكل مناسبًا للتصنيع الدقيق TSMC 4N، مما سيضاعف الكفاءة مقارنة بالجيل السابق.
  • تقليل أوقات العرض لمنشئي المحتوى: يتم ذلك من خلال توفير برامج تشفير NVIDIA الثنائية، والتي تجعل مرات العرض أقل من نصف الجيل السابق الذي يدعم ترميز AV1، والذي سيتم دعمه بواسطة OBS و Blackmagic Design و DaVinci Resolve والمزيد.

 

  1. مع نوى Tensor الجديدة وأنوية تتبع الأشعة الجديدة، نحن الآن في طليعة جيل جديد مدعوم بدقة التصنيع المصممة خصيصًا لتقديم أفضل أداء للرسومات لصانعي المحتوى واللاعبين، هل تفكر في اعتماد بطاقة RTX-40 جديدة؟

معلومات عن NVIDIA

شركة NVIDIA (NVDA)، أحد أكبر منتجي معالجات الرسوميات وبطاقات العرض المرئية وشرائح الكمبيوتر وأنظمة ألعاب الفيديو (Xbox، Sega Saturn، PlayStation 3)، هي شركة بدون مصانع ومعدات تصنيع (تصميم، وليس مصنع) ). يقع مقرها الرئيسي في سانتا في كلارا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

تأسست NVIDIA في 5 أبريل 1993 من قبل تايواني أمريكي، مدير LSI CoreWare السابق، ومصمم المعالجات الدقيقة AMD Jin-Sun Hwang (الرئيس التنفيذي منذ عام 2020)، والمهندس Chris Malachowski. صن مايكروسيستمز وكيرتس بريم رئيس الأركان سابقًا صن مايكروسيستمز ومصمم شرائح الجرافيكس.

في عام 1993، اعتقد المؤسسون الثلاثة أن الموجة التالية من الحوسبة كانت في الاتجاه الصحيح للتسريع أو حوسبة الرسم البياني، حيث يمكنها حل المشكلات التي لا تستطيع الحوسبة العامة حلها. كما أشاروا إلى أن ألعاب الفيديو هي أيضًا واحدة من أصعب المشاكل الحسابية، وسوف تفعل ذلك مبيعات عالية بشكل لا يصدق. كلتا الحالتين لا تحدث كثيرًا. أصبحت ألعاب الفيديو هي الحدافة بالنسبة للشركات لدخول الأسواق الكبيرة وتمويل الكثير من البحث والتطوير لحل مشكلات الحوسبة الضخمة. مع وجود 40 ألف دولار فقط في البنك، ولدت الشركة. حصلت الشركة بعد ذلك على 20 مليون دولار في تمويل رأس المال الاستثماري من سيكويا لم يكن لدى Capital وبقية Nvidia أسماء في البداية، وقام المؤسسون بتسمية جميع ملفاتهم NV، تمامًا كما في الإصدار التالي. دفعت الحاجة إلى توحيد الشركة المؤسسين المشاركين إلى فرض رقابة على جميع الكلمات التي تحتوي على هذين الحرفين، مما أدى بهم إلى الغيرة اللاتينية التي تعني الغيرة. تم إصدار Nvidia في 22 يناير 1999.

مايو 2020 كبار علماء NVIDIA يطورون أجهزة تنفس مفتوحة المصدر لمعالجة النقص الناجم عن وباء فيروس كورونا العالمي 14 مايو 2020 تكشف NVIDIA رسميًا عن Ampere GPU Microarchitecture و NVIDIA A100 GPU Accelerator يوليو 2020، وفقًا لتقارير Nvidia في محادثات مع SoftBank للشراء، سيتم الاستحواذ على مصمم الرقائق البريطاني ARM مقابل 32 مليار دولار

تم تصميم برنامج بدء التشغيل NVIDIA لدعم الشركات الناشئة التي تحرز تقدمًا غير عادي في الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات. سيتم الإعلان عن الفائزين في مؤتمر GTC الخاص بـ NVIDIA. يوجد حاليًا 2800 شركة ناشئة في برنامج بدء التشغيل

 

 

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى