سبب تغيير إسم الفيسبوك إلى ميتا، تم اعلان شركة فيسبوك التي تعد اضخم مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا في العالم وقامت بتغيير اسمها ميتا وقال المدير المنفذ لهذه الشركة (مارك زوكربيرغ) خلال عقد مؤتمر للمطورين درسنا بكثرة من المشكلات المرتبطة بمسائل متعلقة بالتواصل الاجتماعي والحياة ضمن اشكال مغلقة، لنتعرف علي حقيقة تغيير اسم الفيسبوك الي ميتا بشكلا تفصيليا وشموليا خلال طرح مقالتنا الاتية.

سبب تغيير إسم الفيسبوك إلى ميتا

قامت شركة فيسبوك باعلانها عن تغيير اسمها الي (ميتا) وذلك ضمن اطار عملية اعادة تسويق شاملة،  هذا وقد أشارت تلك الشركة الي أن اعلان هذا التغيير بالمؤتمر السنوي الخاص بها للمطورين بأن تلك التسمية الجديدة شاملة لما تفعله الشركة بالشكل الأحسن والأفضل.

  • ويفترض ان توفر تقنية ميتافيرس زيادة المشاركات البشرية عبر شبكة الانترنت عن طريق تحريرها من السلاسل المادية بفضل تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز.
  • وتنقسم كلمة ميتافيرس الى قسمين ميتا وفيرس ويونيفرس باللغة الانجليزية اي ان العالم الفوقي وتشكل صنفا من البديل المرقم للعالم المادي يمكن التوصل اليه عبر شبكة الانترنت.
  • وعلى الرغم من تغيير نمط المجموعة الا ان اسم الشبكات فيها سيظل نفسه وخدمات الواتساب على اسمائها وتم اختيار الشركة الاميركية الاسم الجديد ليتوافق مع سياستها الرامية الى عمل فكرة عالم افتراضي كامل قائم على ميزة ثلاثية الابعاد يعرف باسم ميتافيرس.