قصة اعتقال علي النمر في السعودية بالتفصيل

فوري5 أكتوبر 2022
قصة اعتقال علي النمر في السعودية بالتفصيل

قصة اعتقال علي النمر في السعودية بالتفصيل، تم التداول خلال اليوم عن الخبر الذي ضج مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة حقيقة اعتقال علي النمر والافراج عنه في المملكة العربية السعودية من قبل المواطنين السعوديين ومن يهتمون بالشؤون السعودية، وقد حدث ذلك الأمر بعد التداول لكثير من الوسائل الاعلامية في المملكة لهذا الخبر، فسوف نتعرف علي حقيقة هذا الأمر بالشكل التفصيلي والشمولي أدناه.

من هو علي النمر ويكيبيديا

يعد علي النمر هو، ذلك الشاب السعودي والاسم الكامل له هو: محمد باقر النمر، ويعتبر من السجناء السعوديين الذين تم اعتقالهم خلال العام الميلادي 2011/2013، وذلك نظرا لقيامه بالمشاركة في الاحتجاجات التي دارت وحصلت بالربيع العربي، فقد اعتقلت القوات السعودية علي النمر وحكمت عليه بالاعدام شنقا، وقد أشارت انذاك المصادر العدلية في المملكة بن ذلك الحكم جاء وصدر جراء إضراره بالأمن العام السعودي والدعوة إلى إرتكاب الجرائم والإنقلابات الإرهابية.

قصة اعتقال علي النمر في السعودية بالتفصيل

جاء اعتقال علي النمر بعد مشاركته برفقة عمه في الاحتجاجات تجاه الربيع العربي والذي أدانت السعودية أنذاك بذلك الموقف، فقد شنت الجهات الأمنية السعودية حملة كبيرة للاعتقالات بشكلا واسعا اتجاه أي شخص قام بمشاركته بهذا الفعل الأمني الخطير.

  • هذا وقد قامت الجهات الأمنية المختصة بعملها بشكل جاد ومجهودا جبارا للكشف عن أي شخص شارك بالتحريض وتكوينه لعناصرا احتجاجية، وأثناء العمليات البحثية قد تبين وكشف عن هوية ما يعرف بعلي النمر برفقة عمه أيضا باعتبارهم من أبرز وأهم المتسببين في تلك الاحتجاجات.
  • كما وقد تم الاصدار أخيرا بالحكم بالقاء القبض عليه ومن ثم حكم عمه بالاعدام، فيما نال علي النمر الحكم بالسجن لمدة ستة سنوات، وبعد مرور مدة تم الحكم عليه بالاعدام مع وقف التنفيذ الي حين تم اصدار القرار من خلال الملك سلمان.