كيف احسب ايام التبويض

فوري5 أكتوبر 2022
كيف احسب ايام التبويض

كيف احسب ايام التبويض، عملية التبويض هي عبارة عن عملية طبيعية تحدث لدى النساء البالغات، وتهتم النساء بهذا الأمر وخاصة المتزوجات فهذه العملية تتم كل شهر، وسوف نتعرف على تعريف عملية التبويض وكيف تحدث، وكيف يمكن حساب أيام التبويض، ومن خلال ذلك يمكننا توضيح الموضوع بالتفصيل في مقالنا هذا عن كيف احسب ايام التبويض؟

عملية التبويض

عملية التبويض أو ما تسمى بالاباضة وهي عبارة عن عملية تحدث عند النساء البالغات حيث يتم انتاج بويضات ناضجة من المبيض وتمر خلال أنبوب القناة وتسمى بالفالوب، وبتم تهيئة هذه القناة لتكون جاهزة للتخصيب ويتم انتاج البويضات فيها كل شهر لتصل إلى بطانة الرحم بويضتين ناضجتين لتزيد البطانة بالسمك.

كيف احسب ايام التبويض؟

يتم حساب أيام التبويض منذ بداية أول أيام الدورة الشهرية في فترة الحيض إلى اليوم الأول من فترة الحيض الثانية، وعلى الأغلب تكون أيام الدورة إلى الأخرى من 28 إلى 32 يوم، كما تحدث فترة الإباضة ما بين اليوم الحادي عشر إلى اليوم الواحد والعشرين من الدورة، فيتم حسابها من اليوم الأول في آخر فترة الحيض ويمكن قياسها عبر 12 إلى 16 يوم من الدورة التالية.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم توضيح عن السؤال المطروح بين أيدينا كيف احسب ايام التبويض، حيث يتم حسابها من اليوم الحادي عشر لليوم الواحد والعشرين.