تنطلق فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92

رنا جمال20 سبتمبر 2022
تنطلق فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92

انطلاق احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 92 بعد 9 أيام

كما نعلم جميعًا، سيستمر الاحتفال بالعيد الوطني لمدة 9 أيام في مناطق مختلفة من المملكة بين 18 و 26 سبتمبر.

تحت شعار “تحية من أمة واحدة”، ستقدم الطائرات الحربية السعودية والطائرات العسكرية والمدنية أكبر عرض جوي في تاريخ السعودية، والذي سيقام في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، ويغطي 13 مدينة رئيسية.

34 عرضًا جويًا وبحريًا

تستعد مناطق المملكة لاحتفالات وطنية كبرى، من أهمها العروض الجوية والبحرية المهيبة التي سيجريها القطاعان العسكري والمدني، ومن بينها الطائرات المقاتلة والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والسفن. القوارب. مع شعار “تحية للوطن الام”، أقيم أكبر عرض بحري وجوي في البلاد ؛ رسم في سماء المملكة العزة والشرف والانتماء للوطن الأم والقيادة الرشيدة والشعب السعودي.

لمدة عشرة أيام، أجرى سلاح الجو الملكي السعودي عروض طيران لطائرات تايفون، إف -15 إس، تورنادو وإف -15 سي في 14 مدينة.

يغطي معرض اليوم الوطني للطيران 13 مدينة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الرياض وجدة وكُبر والدمام والجبيل، بالإضافة إلى عروض جوية في مدن مثل الأحساء والطائف وتبوك وأبها، بالإضافة إلى مدن مثل سراة. يمكن تحليق عبيدة وتمنية وخميس مشيط والباحة في الجو.

خلال اليوم الوطني، تعمل البحرية الملكية السعودية أيضًا على الواجهة البحرية لمدينة جدة وشاطئ الفناتير في الجبيل، حيث ستقيم سفن من فرق الأمن البحري الخاصة عروضاً كبيرة.

وسينضم الحرس الوطني إلى عدد من طائرات الهليكوبتر مع مروحيات سلامة الطيران في بداية العرض الجوي، ستحمل إحداها علم المملكة في جولة تستغرق حوالي نصف ساعة.

كما شاركت مكة وقيادة حدود المنطقة الشرقية في احتفالات اليوم الوطني ابتداء من الجنوب بعرض عدد من المركبات البحرية مثل السفن والقوارب والحوامات متعددة الأغراض ومتعددة الأبعاد في العرض البحري. واجهة بحرية على طريق الكورنيش شمال جدة تبحر شمالاً وتعود في نفس الاتجاه. يبدأ مقابل معلم برج المياه في جنوب مدينة الخبر ويعود في نفس الاتجاه على طول الواجهة البحرية.

تشهد العاصمة الرياض وجدة حدثا خاصا يتمثل باستعراض الحرس الملكي واستعراض الفرسان بالطريق الرئيسي، وتشكيل موكب وطني مهيب يتقاسم ابتهاج المواطنين، بمشاركة فرقة النشيد الوطني الملكي السعودي. والسيارات الكلاسيكية بقيادة الحرس الملكي.

شارك في العرض البحري والجوي أكثر من 15 جهة عسكرية ومدنية وهي وزارة الدفاع ممثلة بالقوات الجوية الملكية السعودية والبحرية الملكية السعودية، والصقور السعودية، والحرس الوطني، ووزارة الداخلية، والمديرية العامة. دفاع الحدود ووكالة الأمن القومي ممثلة بأمين سر قيادة الطيران الأمني ​​العام. ورئيس الحرس الملكي، بالإضافة إلى نادي الطيران السعودي، تضم قائمة المشاركين في المعرض الجوي أيضًا المديرية العامة للطيران المدني، وخدمات الملاحة الجوية السعودية، والخطوط الجوية العربية السعودية، وطيران ناس، وطيران أديل. تتحمل شركات البث والتلفزيون مسؤولية البث التلفزيوني المباشر للبرامج.

فعاليات عز الوطن.. 6 عروض عسكرية

تشارك وزارة الشؤون الداخلية في احتفالات اليوم الوطني من خلال المشاركة النوعية والأنشطة التفاعلية الحية المسماة (Ezzies of the Nation)، والتي تشمل مفاهيم معرفية ومفاجآت مسلية، مصممة لخلق تجربة شخصية ثرية للزوار لفهم كيف تعمل الدائرة. بناء أنظمة ومسارات السلامة الخاصة بهم لتطوير قدراتهم وخدماتهم.

كما تشمل الفعاليات مسرح واقع افتراضي يحاكي الصورة الذهنية لأفراد الأمن الذين تمت التضحية بهم بمشاركة نخبة من منتسبي القطاع الأمني ​​، بالإضافة إلى عدد من العروض العسكرية التي تساعد على إثراء المعرفة والسلامة. زائر.

الحرف اليدوية التقليدية مثل الراهب والفخار والخوص والخط العربي.

يقام المهرجان في ميدو بارك بالرياض، ومنتزه الأمير ماجد بجدة، ومنتزه الملك عبد الله في ريفييرا الدمام، وحديقة الملك خالد بالبريدة، وحديقة النخيل في الجوف، وفهد بن. حديقة. حائل ومنتزه القيم في الباحة و وستقام مهرجانات بحديقة أبا رشاش بنجران ومنطقة الرفاع بعرعر وجازان بجوار القرية التراثية.

ثروة وطن .. عرض سيرك دو سوليه مصمم خصيصاً لهذه المناسبة

يقدم Cirque du Soleil عرضًا خاصًا لأول مرة في واحد من أكبر عروضه الفردية الدولية، المصمم خصيصًا لليوم الوطني 92، في خيمة معدة للسيرك في جامعة الأميرة عبد الرحمن بالرياض بعنوان: ثروة من الدول، 4 أيام متتالية، 21-24 سبتمبر.

ينسج سيرك دو سولي البالغ من العمر 7 أشهر نسيجًا مذهلاً من الفن والسريالية في العالم حيث تم الكشف عنه لأول مرة في المملكة العربية السعودية، يروي قصة الثقافة الوطنية الغنية للمملكة وشعبها وقيمها. وأحلامها للمستقبل.

يأخذ Cirque du Soleil الزوار في رحلة غامرة وملهمة عبر المملكة العربية السعودية مع أكثر من 24 ساعة من الحكايات، وسرد القصص والعروض المذهلة. تنتمي تاريخيا إلى المملكة العربية السعودية الحضارة متطورة ومزدهرة، والمستقبل مليء بالفرص.

يبدأ العرض بثلاثة أصدقاء رحل في العشرينات من العمر يحاولون لم شملهم بعد الضياع في الفوضى، حتى تهب رياح غامضة، تاركة المسافر وشأنه.

الخطاط هو رمز المعرفة والحكمة. كان يعرف قصصهم وكتبها قبل حدوثها. يتحدى المسافرين بأسئلة وجودية ويأخذهم في مغامرة لا تقاوم. انطلق الرحالة لاستكشاف محيطهم الجديد والتعرف على سكان روك أوف بليدز أو سكان روك أوف بليدز الذين يرمزون إلى قيم الضيافة والكرم في المملكة العربية السعودية. يُظهر لهم المسافرون جمال هذه الأرض وإمكانياتها.

يشارك The Rock People أسرارهم الفكرية مع الرحالة، ويتواصلون مع الطبيعة ويتعرفون على الطبيعة الحقيقية للأرض، ويمنحهم فرصة للعثور على الطعام والحياة، بينما تظهر المنحوتات الصخرية من تحت الرمال ويؤدي The Rock People أداءً مذهلاً بأغنية سحرية تلهم المسافرين للانضمام واكتشاف القدرات التي لم يعرفوا بوجودها من قبل لقد عرفوها من قبل.

ترافق أهوال سيرك دو سوليه العديد من الشخصيات الملهمة، مثل شخصية Leaf Girl التي ترمز إلى الحياة والوفرة في عالم قاحل، وشخصية السراب، والصيادين السبعة، والموسيقي الذي يعزف على العود السعودي، بالإضافة إلى شخصيات صياد النجوم وزهور اللافندر التي ستكتسح السجادة الأرجوانية، مما يجعلها مثالية المسرح، وصولاً إلى الحالمين والعندليب، سيغني أغنية رائعة للاحتفال بالمملكة العربية السعودية وتاريخها الغني.

حول موقع التصوير، استوحى الفيلم من الجمال المذهل للمملكة العربية السعودية وانعكاس ضوء الشمس على الصحراء الذهبية، بينما تبرز صخرة النصلة المعلم الشهير لتايلاند باعتباره الرمز المركزي لدو سولي، في حين أن تصميم فريد يشبه المسرح وعاءً يجمع مياه الأمطار، وهو رمز مدهش للحياة والخصوبة.

يستخدم الفن السعودي التقليدي لخلق أنماط فريدة من نوعها للمملكة العربية السعودية، مما يسمح للزوار برؤية عرض مبهر يحتفي بالتاريخ الحضاري للمملكة وثقافتها ومستقبلها المشرق.

سماء المملكة تضيء بألوان علم المملكة في 18 مدينة

في الساعة 9 مساءً من يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، أطلقت 18 مدينة الألعاب النارية في نفس الوقت ؛ تضيء سماء المملكة باللونين الأخضر والأبيض، يصور العرض لوحة فنية تعبر عن الهوية الوطنية ؛ وعلى ارتفاع 300 متر، كلهم يمكن للمواطنين مشاهدة عرض النار ومشاركة ساعة سعيدة والاحتفال باليوم الوطني.