بكم اشترت السعودية نادى نيوكاسل يونايتد

بكم اشترت السعودية نادى نيوكاسل يونايتد ، على الرغم من أن عملية البيع قد تعرضت في البداية لانتقادات شديدة بسبب اتهام المملكة العربية السعودية بارتكاب جرائم خطيرة ضد حقوق الإنسان ، إلا أن الدوري الممتاز انتهى بقبولها. وقد فعلت ذلك بعد تصنيف صندوق الاستثمارات العامة السعودي ككيان مستقل عن الدولة ، مؤكدة أنها لا تتوقع أي علاقة مع مرتكبي الأحداث غير مقبولة.

بكم اشترت السعودية نادى نيوكاسل يونايتد

استحوذ الصندوق السيادي للمملكة العربية السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم بمبلغ إجمالي قدره 300 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل (353.5 ألف يورو) ، مقدمًا إلى بلومبرج.

حيث أنه لم يكن مخططًا لهذه العملية الصغيرة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي أن تتم في العام الماضي ، لكنها انتهت بالفشل بسبب سوء فهم عدد السنوات التي أحكم فيها أن الصندوق سينتقل إلى نادٍ آخر لكرة القدم. أو فو تيفي لتقديم ضمانات الدوري الإنجليزي الممتاز بأن رئيسه ، أو الأمير هيرديرو ، محمد بن سلمان ، إي o Estado ، لن يكون هناك أي سيطرة على عمليات نيوكاسل.

ونقلت وكالة الأنباء عن ياسر الرميان محافظ العقار السيادي قوله “نحن فخورون للغاية بأن نصبح أحدث المتبرعين لنيوكاسل يونايتد ، أحد أشهر نوادي كرة القدم الإنجليزية”. “نشكر أنصار نيوكاسل أو دعمهم المخلص للغاية على مدار العامين الماضيين. نحن نشجع على العمل معا “.