أين وصل اعصار شاهين الامارات

أين وصل اعصار شاهين الامارات ، تستعد عمان لتأثير إعصار شاهين غدًا على الساحل الشمالي للبلاد ، والذي انتقل من عاصفة مدارية إلى إعصار مداري من الفئة الأولى في بحر العرب في الساعات الأخيرة بتجاوز رياح 119. كم / ساعة ، وفق ما أوردته هيئة الطيران المدني يوم السبت. وقالت الوكالة في بيان “أحدث صور الأقمار الصناعية والتنبؤات الجوية تشير إلى أن العاصفة الاستوائية شاهين قد اشتدت لتصبح إعصارًا مداريًا من الفئة الأولى”.

أين وصل اعصار شاهين الامارات

وحذر الطيران المدني من أن ظاهرة الأرصاد الجوية “مستمرة في التقدم في المناطق الساحلية لبحر عمان مع رياح في مركزها بسرعات تقديرية بين 64 و 82 عقدة (من 118 إلى 151 كم / ساعة)” وأنه “من المتوقع أن تؤثر بشكل مباشر على البلاد. في المنطقة الساحلية بين مسقط ومحافظة الباطنة الشمالية اعتبارا من صباح غد الاحد ” ، وأوضح أن عين الإعصار شاهين كانت عند منتصف الليل في البحر أو في خليج عمان ، وهو جزء من بحر العرب ، على بعد حوالي 500 كيلومتر من محافظة مسقط ، حيث تقع عاصمة البلاد.

وقالت السلطة العمانية ، إن الإعصار سيترك أمطارا تتراوح بين 200 و 600 ملم ، مسببة فيضانات مفاجئة شديدة في عدة محافظات شمالية من البلاد ، فضلا عن أمواج تصل إلى 12 مترا على ساحل خليج عمان. لذلك طلب من السكان اتخاذ الاحتياطات المناسبة والابتعاد عن المناطق المنخفضة وتجنب عبور الوديان أو الذهاب إلى البحر.