متى يبدأ فصل الشتاء 2021 في الكويت

فوري5 أكتوبر 2022
متى يبدأ فصل الشتاء 2021 في الكويت

متى يبدأ فصل الشتاء 2021 في الكويت، يعتبر الاختلاف بالمناخ فيما بين الدول في كافة أنحاء العالم بمثابة أمرا طبيعيا يحدد تبعا لعوامل عديدة، اضافة لاختلاف الطقس في الشتاء بما يخص دولة الكويت وموسم تساقط الأمطار فيها عن بقية الدول العربية الأخري، حيث ويتم تشابه أسماء مواسم الطقس بأكثر من دولة، ومنها ما يتمثللا بالأسماء: الأرعينية، المربعانية بموسم الشتاء بحيث تصل المجة المتعلقة بها الي 40 يوما، دعونا الان لنتعرف بالسطور أدناه علي، متى يبدأ فصل الشتاء 2021 في الكويت، بالشكل التوضيحي والتفصيلي.

بداية شتاء الكويت كم باقي

يتم التقسيم لمربعانية الشتاء في دولة الكويت الي فترتين أولاهما تتمون من عشرون يوما وتظل الي 27/ ديسمبر، في حين أن ثانيها المربعانية تبدأ من 28 وحتي 14/ فبراير، بحث أن الجو يتسم بتلك الفترة بالبرودة الشديدة ومن الممكن وصول درجات الحرارة في بعضا من الأوقات الي صفر.

  • هذا وتمتاز أربعينية الشتاء خلال العام الميلادي 2021 في دولة الكويت بكونها بحسب ما توقعته دائرة الأرصاد الجوية بالانخفاض الشديد في درجات الحرارة، اذ من المتوقع انخفاض متوسطها في المدن الكويتية الي ما يقارب الثمانية درجات، ومن الممكن وصولها الي درجة الصفر ببعضا الاوقات.
  • كما وتهب الرياح الشمالية السريعة ببعض الأوقات مما ينتج عنها الانخفاض الشديد في درجات الحرارة متسببة في الرياح الشمالية السريعة والشعور بالبرودة وذلك نظرا لأن مصدر تلك الرياح يتمثل في مجيئه من أوروبا والمناطق الروسية وسيبيريا ذات المناطق الباردة جدا.

ومن الجدير بالذكر أنه خلال منتصف شهر يناير في الكويت يتم دخول فصل الشتاء المرحلة التي تعرف ب (الشبط)، وتظل مستمرة الي 26 يوما ويكون البرد شديدا ويصل الي أعلاه وذروته.