بـ”فاتح شهية”.. الهلال السوداني يستعد لمواجهة منافسه في دوري ابطال افريقيا

بـ"فاتح شهية".. الهلال السوداني يستعد لمواجهة منافسه في دوري ابطال افريقيا

 

اجتاز الهلال السوداني عقبة سانت جورج الإثيوبي في تصفيات دوري أبطال إفريقيا ليتأهل لدور 32 مع منتخب الشباب الأفريقي التنزاني.

 

وكتب السباط عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: أهنئ جماهير الهلال بالتأهل لم تكن مباراة سهلة لسانت جورج إثيوبيا.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهلال أن إرادة لاعبينا أقوى بسبب الدعم الجماهيري القوي في مدرجاتنا.

 

وتابع هشام السباط: “هذا نصر ثمين، إنه يمثل رغبتنا في تحقيق النصر، ولدينا الكثير من الوقت لننظر إلى الوراء ثم نتقدم بثقة إلى المستقبل بما ينتظرنا، يقودنا نحو الهدف للأمام. ”

وقال رئيس جمعية الهلال السوداني في كلمته: “الطريق لا يزال طويلاً وشاقًا، ونأمل أن يكون تلاحم الجماهير وتماسك الفريق مقدمة لاستيقاظ هلالنا الكامل. الكل نمضي قدمًا. .

مواعيد مباراة الهلال السوداني القادمة في دوري أبطال إفريقيا

وستكون مباراة الهلال المقبلة في دور الـ 32 من ذهاب دوري أبطال إفريقيا ضد شباب إفريقيا يومي 7 و 8 و 9 أكتوبر، فيما ستكون مباراة الإياب في 14 و 15 و 16 من نفس الشهر. .

 

ملعب ونجوم الهلال السوداني

في 4 ديسمبر 1965، تم افتتاح ملعب الهلال السوداني، وانتهت المباراة بين غانا الزائر والهلال بالتعادل بهدف واحد لكل منهما. يتسع ملعب الهلال الحالي لـ 65 ألف متفرج.

لعب لهلال، حارس المرمى سيبرت دودو، علي كاجلين، إيزي إردن الدشيش، سليمان فريز، حسن عطية، ديم ساجر، عثمان الدم، دريسا، حبشي، مصطفى نقر، الريح كاريكا، الفاتح النقر، فيصل السيد. نصر الدين عباس، حافظ عبيد، سمير صالح، طارق أحمد آدم، فيصل السيد، أسامة الثغر، تاغا، حمد دفع الله، الديبة، ياسر الديبا، إدوارد. جيلدو، يور من جنوب السودان.

كما لعب مع الهلال وخالد بركة المعروف باسم سيك وعبد الله موسى وجميل وجعفر ضرار وبكري عبد الجليل وخضر كوري الذي لعب لقطر الريان. ولعب العديد من نجوم الهلال للأندية العربية منهم هاي دام وسليمان فارس من الأهلي بالقاهرة ومصطفى النقر وعلي قرين من النصر السعودي والرشيد المهدية من الزمالك وعزالدين الدحيش ممثلين عن قطر. و الفتح النقر للأهلي القطري وإبراهيم قلعة لنادي المقاولون العرب ومحمد حسين كسلا للنصر الإماراتي والقائمة تطول. محمد عبد الله من قطر القطريون، مجيب الرحمن من الاتحاد القطري، إبراهيم عبد الله، بوليم قطر القادسية الشهير، بهاء الدين الله من الهلال القطري، أنس النور من مصر الإسماعيلية، القائمة طويلة. كما يوجد بعض لاعبي تنس الطاولة من هولندا، مثل أسامة ومحمد من كندا.

نشاطات النادي

يوجد في نادي الهلال العديد من الأنشطة منها فريق الأداء والكشافة والغناء وأنشطة أخرى. في تاريخ هلال هناك قصة شهيرة عندما عارض الاستعمار البريطاني وممثلوه في السودان اسم هلال باعتباره خدعة وربطوها بتضامن السودان مع مصر. استعمار ثنائي، حتى تدخل السياسي السوداني محمد صالح الشنشيتي، والعمدة عبد الرحمن العوضي الذي طمأن أمين المظالم البريطاني أن الموضوع لا يتعدى رغبة الشباب في ممارسة الرياضة بل الحزب يحاول إحداث فرق في الاستقلال بعد استقطاب قمر جديد.

يرأس مجلس إدارة نادي الهلال الطيب عبد الله، الذي كان منذ فترة طويلة على رأس الهرم التنفيذي للنادي. الامين البريير الامين عبد المنعم مأمون النفيدي، المهندس التجاني أبو سن، ياسر الأمين الطيار، أحمد عبد الله، عثمان صباحي، أحمد آدم وهو مهندس أيضا، هؤلاء يعتبرون لاعبين على المدى الطويل للنادي إلى جانب محمد أحمد البولولا، الرشيد. المقبول وقاضي محكمة الاستئناف تاج الصير بابكر.

اسماء هلالية

  • ومن بين الحكومات المتعاقبة على الهلال، منها عبد الله السماني، وأحمد عبد الرحمن الشيخ، واللواء نور الدين مبارك، وحسن عبد القادر حاجي، وعبدالمجيد منصور عبد الله، واللواء إبراهيم محجوب، والفريق عبد الرحمن السابق. وزير الدفاع، السفير الحالي بالقاهرة حسن عبد القادر هلال، والمهندس عمر البكري أبو حراز، رئيسًا رئيس الاتحاد السوداني السابق طريفي صديق والملياردير السوداني ورجل الأعمال صلاح الدين أحمد إدريس سكرتيران في اتحاد الخرطوم.

اللاعبون الأكبر سنا في الأدوار الإدارية بالنادي هم عثمان الدم، وفازي المرضي، بينما من في الأدوار الفنية هم فازي المرضي، والشيخ إدريس كباشي، وشوقي عبد العزيز، والديبا، وطارق أحمد آدم، ومصطفى ناكر، وأحمد آدم. .

ومن أبرز النجوم: محجوب عبد الله محمد أحمد، وعبدالله حمد دفع الله، وصديق منزول، وسبت دودو، ونصر الدين عباس (JEXA)، وأمين زكي، وعزالدين الدحيش، ومحمد حسين كسلا (طبيب في الإمارات). ) ولاعب محترف سابق في نادي النصر بدبي) وعلي قرين (يتقاعد قريباً) سفير وزارة الخارجية السودانية. ومصطفى النقر لاعب محترف سابق في النصر السعودي، عماد خوجلي، نجم الأهلي السعودي السابق، الرشيد العبيد، لاعب إعلامي شهير، محلل الجزيرة الرياضي، الآن قناة الشروق، بال آرت ودبي سبورتس، أستاذ مساعد سابق في جامعة أوتاوا – كندا، مع حسن شحاتة ومنصور بشير طاقة ووليد تاشين ووالي الدين وهيثم مصطفى في الزمالك، كابتن المنتخب السوداني والوطني السابق.

العديد من المديرين والمدربين العاملين في الرياضة السودانية هم من خريجي الهلال. يوجد في السودان اليوم أكثر من 26 ناديًا تحمل اسم الهلال في مدن مختلفة وتستقطب جمهورًا واسعًا في جميع أنحاء البلاد.

لعب العديد من النجوم في الهلال، بما في ذلك حارس المرمى التنزاني باز شايان في الثمانينيات وزولو من جمهورية الكونغو الديمقراطية وعمر نجيدي وديدي وامبيلي وجوهانس من إثيوبيا وإريتريا وراميرو وروبرتو إيمرسون وكواريسما دي سوزا سيرجو [و | البرازيل]، جابيتو وداريو كان من موزمبيق ويوسف محمد جودوين وكالاتشي ومولادي وأفياني إيفوسا، أمادو أوسمانو وفالنتين نيجيريا، أكرم السلوي في اليمن، سادومبا (زيمبابوي)، باري ديمبا، سيدي باي وكوليبالي مالي، روبرت سانكارا (بوركينا فاسو)، سانيه وسليمانو سيسيه (السنغال)، ديفيد سيمبو (سيراليون)، إبراهيما توري (كوت ديفوار)، وايكانغا من غويلون (كوت ديفوار)، ويكانغا من غيلون (السنغال). غانا) يوتوبونغ (الكاميرون)