بينهاكر يتساوى مع أنشيلوتي برصيد 89 انتصاراً في الليغا

رنا جمال19 سبتمبر 2022
بينهاكر يتساوى مع أنشيلوتي برصيد 89 انتصاراً في الليغا

 

مع الفوز في الديربي على أتلتيكو، حقق كارلو أنشيلوتي فوزه رقم 89 في الليغا وعادل رصيد بينهاكر بصفته ثالث مدرب مدريديستا بأكبر عدد من الانتصارات في المسابقة. يصل الإيطالي إلى هذا الرقم بعد 120 مباراة، لتفق نسبة انتصاراته عند 74%. لا يتجاوزه في هذا التصنيف سوى ميغيل مونيوث (257) وزيدان (124).

بالإضافة إلى ذلك، بعد المباراة في متروبوليتانو، أصبح أنشيلوتي خامس مدرب بأكبر عدد من المباريات في تاريخ النادي. بشكل إجمالي، أدار 184 مباراة متجاوزاً سجل مولوني (183). يليه في هذا التصنيف ميغيل مونيوث (605) وزيدان (263) وديل بوسكي (246) وبينهاكر (197). جاءت مباريات أنشيلوتي، الذي حقق ثمانية ألقاب كمدريديستا، في الليغا (120)، دوري أبطال أوروبا (40)، كأس الملك (16)، كأس السوبر الإسباني (4)، كأس العالم للأندية (2) وكأس السوبر الأوروبي (2).

 

 

 

معلومات عن المدرب بينهاكر :

 

 

من مواليد 2 أغسطس 1942 في روتردام، وهو مدرب كرة قدم هولندي، ويدرب حاليا منتخب بولندا لكرة القدم.

و قد درب العديد من الأندية طوال مشواره التدريبي، مثل أياكس أمستردام وفيينورد وريال مدريد وريال سرقسطة، وقد درب أيضا منتخب السعودية لكرة القدم ومنتخب هولندا لكرة القدم، وقد قاد منتخب ترينداد وتوباغو لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2006 لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، وقادهم إلى تحقيق نتيجة إيجابية بعد أن تعادل سلبيا مع منتخب السويد لكرة القدم، وقد سبب إزعاجا لمنتخب إنجلترا لكرة القدم.

و منذ عام 2000 وحتى عام 2003 كان بينهاكر من أعضاء الجهاز الفني في نادي أياكس أمستردام، وفي هذه الفترة طرد المدرب كو أدريانس ووضع مكانه رونالد كويمان.

و لأنه كان مشهور في الكرة الإسبانية، فقد كان يسمى باسم «دون ليو» أي السيد ليو.

و في 11 يوليو 2006 أصبح بينهاكر مدربا لمنتخب بولندا لكرة القدم.

 

 

 

معلومات عن المدرب انشيلوتي :

 

 

مواليد ( 10 يونيو 1959) هو مدرب كرة قدم إيطالي محترف ولاعب سابق، يدرب نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني.

أنشيلوتي هو أول مدرب في التاريخ أحرز لقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، مرتين مع ميلان وأخرتين مع ريال مدريد، وهو المدرب الوحيد الذي حصد ألقاب الدوري في البطولات الأوروبية الخمسة الكبرى، كما أنه فاز بكأس العالم للأندية مرتين، مع كل من ميلان وريال مدريد. أنشيلوتي هو أيضًا واحد من سبعة أشخاص فازوا بكأس أوروبا أو دوري أبطال أوروبا كلاعب ومدرب. يُعتبر من أفضل وأنجح المدربين في كل التاريخ.

الملقب كارليتو، لعب أنشيلوتي كلاعب خط وسط وبدأ مسيرته المهنية مع نادي بارما الإيطالي، حيث ساعد النادي على ترقية الدوري الإيطالي الدرجة الثانية في عام 1979. انتقل إلى روما في الموسم التالي، حيث فاز بلقب الدوري الإيطالي وأربعة ألقاب في كأس إيطاليا، وكذلك لعب مع فريق ميلان في أواخر الثمانينيات، والذي فاز معه بلقب الدوري مرتين وكأس أوروبا مرتين، من بين ألقاب أخرى. على المستوى الدولي، لعب للمنتخب الإيطالي في 26 مناسبة، وسجل مرة واحدة، وظهر في نسختين من نهائيات كأس العالم، وحصل على المركز الثالث في نسخة 1990 من البطولة، وكذلك بطولة أمم أوروبا 1988، حيث ساعد منتخب بلاده في ذلك. الوصول إلى الدور نصف النهائي.

كمدرب، درب كل من ريجيانا وبارما ويوفنتوس وميلان وتشيلسي وباريس سان جيرمان وريال مدريد وبايرن ميونخ ونابولي وإيفرتون، وحصل على الدوريات الخمس الكبرى وألقاب محلية في إيطاليا وإنجلترا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا.