فهد الهريفي يدعو النصر لإقامة ممر شرفي للهلال: موقف مثير للجدل!

فهد الهريفي يدعو النصر لإقامة ممر شرفي للهلال: موقف مثير للجدل!
فهد الهريفي

أثار نجم النصر السابق، فهد الهريفي، موجة من الجدل بعد دعوته ناديه لإقامة ممر شرفي لغريمه التقليدي الهلال، وذلك عقب تتويج الهلال بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم الحالي.

وتأتي دعوة الهريفي هذه على الرغم من معارضة غالبية جماهير النصر للفكرة، حيث يرون فيها تقليلاً من شأن فريقهم وإقرارًا بـ”سيطرة” الهلال.

ولكن، يرى الهريفي أن “ليس عيبًا” في ذلك، مستشهدًا بقيام الهلال نفسه بمثل هذه اللفتة مع النصر عام 1989. كما يرى الهريفي أن “هذا عهد جديد ومرحلة مهمة” في العلاقات بين الفريقين، وأن “الممر الشرفي” سيكون “بادرة طيبة” تعكس “روح رياضية” عالية.

ردود فعل غاضبة من جماهير النصر

واجهت دعوة الهريفي موجة من الغضب والاستياء من قبل جماهير النصر، الذين عبروا عن خيبة أملهم من موقفه. واتهم البعض الهريفي بأنه “لا يحترم تاريخ النصر” و”يتآمر” مع الهلال ضد فريقه.

وتعود العلاقة المتوترة بين الهريفي وجماهير النصر إلى انتقادات سابقة وجهها اللاعب للفريق، واتهامه لهم بـ”عدم دعمه” و”التسبب” في عدم عودته للعمل في النادي.

هل سيغير النصر موقفه؟

يبقى من غير الواضح ما إذا كان النصر سيستجيب لدعوة الهريفي، خاصةً في ظلّ المعارضة الجماهيرية الواسعة.

ويُذكر أن “الممر الشرفي” تقليد متعارف عليه في عالم كرة القدم، حيث يصطف لاعبو الفريق المهزوم على جانبي الملعب لتهنئة لاعبي الفريق الفائز بعد انتهاء المباراة.

ختامًا

تُظهر دعوة فهد الهريفي لإقامة ممر شرفي للهلال عمق التنافس الكروي بين النصر والهلال، كما تُسلط الضوء على التحديات التي تواجهها جماهير النصر في تقبل الهزيمة من غريمهم التقليدي.

وبغض النظر عن موقف كل طرف، تبقى هذه الدعوة فرصة لتعزيز “روح رياضية” إيجابية بين الفريقين، وتعزيز قيم الاحترام والتقدير بين جماهيرهما.

صحيفة فوري