وداعاً “الملك ثيودن”: نجم “مملكة الخواتم” برنارد هيل يرحل عن عمر يناهز 79 عاماً

الملك ثيودن برنارد هيل

مأساة تخيم على عالم السينما بوفاة الممثل البريطاني برنارد هيل

أفجع خبر وفاة الممثل البريطاني المخضرم برنارد هيل، نجم أفلام “مملكة الخواتم” و”تيتانيك“، عائلة الفن ومحبيه في جميع أنحاء العالم، تاركاً وراءه إرثاً حافلاً بالأدوار المميزة التي أبدع فيها على مدار مسيرته الفنية التي امتدت لأكثر من خمسة عقود.

رحيل نجم لامع تاركاً بصمة خالدة

وافته المنية في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد، عن عمر يناهز 79 عاماً، تاركاً حزناً عميقاً في قلوب زملائه وأصدقائه وعشاقه الذين يذكرون أدواره الخالدة في أفلام مثل “مملكة الخواتم” حيث جسد شخصية “الملك ثيودن” بكل براعة وقوة، و”تيتانيك” الذي لعب فيه دور “الكابتن إدوارد سميث“.

مسيرة حافلة بالإنجازات والتألق

ولد هيل في قرية بلاكلي بمدينة مانشستر عام 1944، وحصل على شهادة في المسرح عام 1970. تزوج من الممثلة الأمريكية ماريانا هيل وأنجب منها ولداً.

خلال مسيرته المهنية، حصد هيل العديد من الجوائز والتكريمات تقديراً لإبداعه وتميزه، لعل أبرزها جائزة نقابة ممثلي الشاشة عن دوره في فيلم “مملكة الخواتم“.

غياب مؤلم للعالم الفني

كان من المقرر أن يظهر هيل على شاشة “هيئة البث البريطانية” في مسلسل “The Responder” للمخرج البريطاني مارتن فريمان، إلا أن القدر حال دون ذلك.

أثنى العديد من زملائه في الوسط الفني على موهبته الفذة وتأثيره الكبير على صناعة السينما، وعبروا عن حزنهم العميق لفقدانه.

رحل هيل تاركاً وراءه إرثاً فنياً غنياً ومسيرة حافلة بالإنجازات، سيظل اسمه محفوراً في ذاكرة محبيه وعشاق السينما لسنوات طويلة قادمة.

#برنارد_هيل #مملكة_الخواتم #تيتانيك #وفاة #نعي