نيوم neom تعزّز مسيرتها التنموية باتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 مليارات ريال

نيوم neom

أعلنت شركة نيوم، المدينة العملاقة قيد التطوير في المملكة العربية السعودية، اليوم عن توقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 مليارات ريال سعودي مع تحالف من 9 بنوك محلية رائدة. تأتي هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية نيوم الشاملة للتمويل، وتُعدّ خطوة هامة لدعم مشاريعها الرئيسية، بما في ذلك “ذا لاين” و “أوكساچون” و “تروجينا” و “سندالة”.

وتتميز هذه الاتفاقية بالعديد من الميزات:

  • قيمة كبيرة: تُعدّ الاتفاقية بمثابة تسهيلات ائتمانية ضخمة بقيمة 10 مليارات ريال سعودي، مما يدعم قدرة نيوم على تمويل مشاريعها الضخمة.
  • هيكلة مبتكرة: تعتمد الاتفاقية على هيكلية المرابحة، وهي هيكلة تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • دعم مشاريع رئيسية: تستهدف الاتفاقية دعم مراحل تقدم الأعمال في مشاريع نيوم الرئيسية، مثل “ذا لاين” و “أوكساچون” و “تروجينا” و “سندالة”.
  • مشاركة واسعة: شارك في الاتفاقية تحالف من 9 بنوك محلية رائدة، بما في ذلك البنك الأهلي السعودي، وبنك الرياض، والبنك السعودي الأول، وشركة الراجحي المصرفية للاستثمار، ومصرف الإنماء، والبنك العربي الوطني، وبنك البلاد، والبنك السعودي للاستثمار، وبنك الجزيرة.

وتعليقًا على هذه الاتفاقية، قال المهندس نظمي النصر الرئيس التنفيذي لنيوم: “تتكامل التسهيلات الائتمانية، التي تدعمها مجموعة من المؤسسات المالية الرائدة في المملكة، مع استراتيجيتنا الشاملة للتمويل، وذلك من خلال التعامل مع مجموعة متنوعة من المصادر المالية لدعم مشاريع البنية التحتية الرائدة لدينا، وبما يتماشى مع المستهدفات الاقتصادية لرؤية المملكة 2030.”

وأضاف: “نحن نقدر دعم شركاء نيوم من البنوك لإتاحتهم مجموعة متنوعة من خيارات التمويل التي تدعم إنجاز هذا المشروع، الذي يعد أحد أكبر المشاريع في العالم.”

وتُعدّ هذه الاتفاقية إنجازًا هامًا لنيوم، حيث تُظهر ثقة القطاع المالي في المملكة العربية السعودية في إمكانيات المدينة وخططها المستقبلية. كما تُعزّز الاتفاقية قدرة نيوم على جذب الاستثمارات وتمويل مشاريعها الضخمة، والتي تساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

#نيوم #السعودية #رؤية_2030 #تمويل #تطوير #مشاريع #استثمارات #بنوك #اتفاقية

شاهد ايضاً

Scroll to Top