ريال مدريد يقترب من لقب الدوري بعد فوزه على برشلونة في الكلاسيكو

ريال مدريد يقترب من لقب الدوري بعد فوزه على برشلونة في الكلاسيكو
ريال مدريد وبرشلونة

أبدى لاعب ريال مدريد، فينسيوس جونيور، استياءه من استبداله خلال المباراة ضد برشلونة في الدقائق الأخيرة، بينما حافظ المدرب كارلو أنشيلوتي على هدوئه المعتاد وشرح سبب استبداله وتفهم غضب اللاعب البرازيلي، مؤكداً في الوقت نفسه اقتراب فريقه من حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

حقق ريال مدريد فوزًا مثيرًا على برشلونة بنتيجة 3-2، مساء الأحد، بفضل هدف قاتل من جود بيلينغهام في الوقت بدل الضائع، ليوسع الفارق إلى 11 نقطة مع برشلونة صاحب المركز الثاني قبل ست جولات من نهاية البطولة.

واستبدل أنشيلوتي جونيور قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، وأشرك المهاجم خوسيلو بدلاً منه.

وعلّق أنشيلوتي على ذلك للصحفيين قائلاً: “لم يرغب فينسيوس في الخروج، وكان يريد الاستمرار في الملعب. لقد بذل جهدًا كبيرًا، خاصة بعد خوضه المباراة الأخيرة الأسبوع الماضي. نطلب دائمًا من المهاجمين أداء مهام دفاعية والعمل من أجل الفريق.”

وأضاف: “المهاجمون يتمتعون بسرعة كبيرة، ويحاولون اختراق العمق ويبذلون جهدًا هائلاً. أفهم رغبته في الاستمرار، لكن كان علينا إشراك لاعبين يتمتعون بلياقة بدنية أفضل.”

لم يسجل خوسيلو هدف الفوز أو يصنعه، لكنه ساعد في صنعه من خلال جذب مدافعي برشلونة أثناء تمريرة عرضية من لوكاس فاسكيز، ليصل إلى بلينغهام الذي سجل بذكاء بقدمه اليسرى في مرمى الفريق الضيف، ليُشعل احتفالات صاخبة في ملعب سانتياغو برنابيو.

وقال المدرب الإيطالي المخضرم: “هذه خطوة كبيرة جدًا نحو الفوز باللقب، لدينا أفضلية ولكن لا يمكننا الاستخفاف بالحذر. نريد حصد المزيد من النقاط، وستساعدنا مثل هذه المباريات في التحضير لنهائي دوري أبطال أوروبا.”

واختتم ريال مدريد أسبوعًا رائعًا، حيث احتفل يوم الأربعاء الماضي بإقصاء مانشستر سيتي، حامل اللقب، من دوري أبطال أوروبا بعد الفوز بركلات الترجيح، عقب التعادل 4-4 في مجموع مباراتي دور الثمانية.

أبرز النقاط:

  • ريال مدريد يفوز على برشلونة 3-2 في الكلاسيكو.
  • فينسيوس جونيور مستاء من استبداله.
  • أنشيلوتي يشرح سبب استبدال جونيور.
  • ريال مدريد يقترب من حسم لقب الدوري الإسباني.
  • يواصل ريال مدريد مشواره بنجاح في دوري أبطال أوروبا.
صحيفة فوري