روشن وسيسكو: تتعاونان لتعزيز مفهوم المباني الذكية في المملكة العربية السعودية

روشن وسيسكو
روشن وسيسكو

وقعت مجموعة “روشن”، المطور العقاري الوطني الرائد في المملكة العربية السعودية، وشركة “سيسكو” العالمية للتقنية، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز الابتكار في مجالات تصميم وبناء المباني الذكية المستدامة والمقاومة للتغيرات المستقبلية.

تركز مذكرة التفاهم على التعاون المشترك بين الشركتين لتوظيف تقنيات إنترنت الأشياء (IoT) في بناء مباني ذكية ومستدامة تتكيف مع متطلبات المستقبل. كما ستشهد المبادرة نشر تقنيات “سيسكو” المتطورة لدعم مركز الابتكار الذي تعمل “روشن” على تأسيسه.

تعزيز كفاءة الطاقة وإدارة المباني الذكية

أكد جايش ماجانلال، الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات والرقمنة في مجموعة “روشن”، على أهمية التكنولوجيا في دعم جميع مجالات عمل الشركة، مشيرًا إلى أن التعاون مع “سيسكو” سيساهم في الاستفادة من مفاهيم حديثة مثل إنترنت الأشياء لابتكار حلول جديدة تُعزز كفاءة الطاقة وإدارة المباني الذكية.

وتهدف “روشن” من خلال هذه الاتفاقية إلى استخدام التكنولوجيا لتحسين حياة سكان مجتمعاتها في جميع أنحاء المملكة.

بناء مجتمعات رقمية ذكية

من جانبه، أعرب سلمان فقيه، المدير التنفيذي لشركة “سيسكو” السعودية، عن سعادته بالتعاون مع “روشن”، مؤكدًا أن هذا التعاون يُجسد التزام “سيسكو” بتوظيف التقنيات المتطورة والممارسات المستدامة لبناء مجتمعات رقمية ذكية في المملكة العربية السعودية.

وتهدف المبادرة إلى استكشاف استخدام أحدث التقنيات لتمكين “روشن” رقميًا ودعمها في لعب دور رئيسي في نمو سوق العقارات في المملكة.

مُستقبل واعد للمباني الذكية في المملكة

يُعدّ توقيع مذكرة التفاهم بين “روشن” و”سيسكو” خطوة هامة نحو تعزيز مفهوم المباني الذكية في المملكة العربية السعودية. وتُتيح هذه الاتفاقية للشركتين الاستفادة من خبراتهما وابتكاراتهما المشتركة لتطوير حلول ذكية تُساهم في بناء مدن أكثر استدامة وكفاءة في المستقبل.

ملاحظات:

  • تركز الاتفاقية على استخدام تقنيات إنترنت الأشياء (IoT) لبناء مباني ذكية ومستدامة.
  • ستدعم “سيسكو” مركز الابتكار الذي تعمل “روشن” على تأسيسه.
  • تهدف الاتفاقية إلى تعزيز كفاءة الطاقة وإدارة المباني الذكية.
  • تُساهم الاتفاقية في بناء مجتمعات رقمية ذكية في المملكة العربية السعودية.

كلمات مفتاحية:

روشن، سيسكو، مباني ذكية، إنترنت الأشياء، استدامة، كفاءة الطاقة، مجتمعات رقمية، المملكة العربية السعودية.