زيارة وزير خارجية مصر إلى تركيا: خطوة نحو تعزيز العلاقات الثنائية وبحث ملفات المنطقة

فوري20 أبريل 2024
مصر وتركيا
مصر وتركيا

يتوجه سامح شكري، وزير خارجية مصر، إلى تركيا اليوم، الجمعة 20 أبريل 2024، في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث ملفات إقليمية ودولية هامة.

تعزيز التعاون: تأتي زيارة شكري في إطار مساعي مصر وتركيا لتعزيز التعاون والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية، حيث من المقرر أن يلتقي خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ويجري مباحثات ثنائية وموسعة مع نظيره التركي هاكان فيدان.

متابعة الاتفاقيات: تهدف الزيارة إلى متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الرئيسين المصري والتركي خلال لقائهما الأخير في القاهرة، بما في ذلك الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها في مجالات مختلفة.

مواجهة التحديات: سيبحث الجانبان خلال الزيارة سبل مواجهة التحديات والأزمات التي تواجه المنطقة، بما في ذلك الأزمة في سوريا وليبيا، وقضية الأمن الغذائي، والتطورات في القضية الفلسطينية.

خطوات إيجابية: تأتي زيارة شكري في إطار سلسلة من الخطوات الإيجابية التي اتخذتها مصر وتركيا لتحسين العلاقات بين البلدين خلال الفترة الماضية، حيث تبادلا السفراء في عام 2022، كما عقد الرئيسان لقاءين هامين على هامش مشاركتهما في مؤتمرات دولية.

آمال بِمستقبل أفضل: يأمل المراقبون أن تُساهم زيارة شكري في تعزيز العلاقات المصرية التركية بشكل أكبر، وتحقيق التعاون في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى