السعودية: مجلس الوزراء يوافق على تعديلات هامة لنظام الأحوال المدنية

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلن مجلس الوزراء السعودي اليوم عن موافقته على تعديلات هامة لنظام الأحوال المدنية، تهدف إلى تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل إجراءاتهم. وتشمل التعديلات الرئيسية:

• إصدار بطاقة هوية وطنية: تم إضافة فقرة جديدة إلى المادة الثانية من نظام الأحوال المدنية تُعرّف “البطاقة الشخصية” بأنها وثيقة الهوية الوطنية التي تصدرها الأحوال المدنية للمواطن السعودي وفقاً لأحكام هذا النظام.

• تسجيل الخصائص الحيوية للأطفال: تم تعديل المادة السادسة عشرة لتتضمن تسجيل الخصائص الحيوية، مثل بصمات الأصابع وصور الوجه، للأطفال السعوديين الذين يبلغون سن السادسة. وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز دقة البيانات وتعزيز الأمن.

• إتاحة البطاقة الشخصية لمن هم بين سن 6 و 15 عامًا: تم تعديل المادة السابعة والستين لجعل الحصول على البطاقة الشخصية إلزاميًا للمواطنين السعوديين الذين يبلغون سن الخامسة عشرة، مع إتاحة إصدارها اختياريًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 15 عامًا.

وتأتي هذه التعديلات في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تقديم أفضل الخدمات لمواطنيها وتعزيز كفاءة الإجراءات الحكومية.