الشيخ السديس ينصح المعتكفين بِعِظَمِ العبادة والابتعاد عن الشواغل

السديس
السديس

قدم رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عدداً من النصائح للمعتكفين، حث فيها بإخلاص العبادة لله والتوبة والابتعاد عن الشواغل.

ودعا الشيخ السديس المعتكفين إلى إفراغ قلوبهم من الدنيا وزخرفها، وتعظيم عبادة الاعتكاف وإعطائها حقها وقدرها من الطاعة.

وأوضح أن الاعتكاف قربة من القربات، من حفظ حقوقها وقام بها على وجهها؛ شرح الله صدره، وغفر ذنبه، ويسَّر أمره، وجعل له الخير حيثما توجَّه.

وطالب المعتكفين تجنب مالا يعنيهن من القول والعمل، ولزوم قيام الليل، وقراءة القرآن، والأذكار المشروعة والحرص على عدم ايذاء المسلمين، وكن سمحًا ذا بشاشة ورحمة، وتعاون على البر والتقوى.

وشدد على أنه لا يجوز للمعتكف الخروج من معتكفه إلا بقدر الحاجة والضرورة داعيا الله قبول الطاعات وحسن العمل.

نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية:

من جهة أخرى، أعلن السديس؛ نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للعشر الوسطى من شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى حشد الرئاسة الدينية كل إمكانات منظومتها للعشر الأواخر من الشهر الفضيل؛ التي تعد ذروة موسم الشهر الفضيل؛ لاستقبال الأعداد المليونية المتوقعة التي تؤم الحرمين؛ حيث رفعت الرئاسة جاهزيتها القصوى لتقديم الخدمات الدينية المعيارية ذي الجودة العالمية، المرتكزة على إثراء التجربة الدينية لضيوف الرحمن، وإيصال رسالة الحرمين للعالم؛ في الموسم الديني الأول من تأريخ الرئاسة التخصصية الدينية بعد استحداثها؛ وفق الأهداف والخطط المرسومة لشهر رمضان .