جوجل تُطلق علامة تجارية جديدة لبرنامجها الذكاء الاصطناعي “Gemini”

فوري9 فبراير 2024
Gemini
Gemini

كشفت جوجل عن تغيير كبير في علامتها التجارية لبرنامجها الذكاء الاصطناعي “Bard”، حيث تمّ إعادة تسميته إلى “Gemini”. ويأتي هذا التغيير مع إطلاق تطبيق جديد وخيارات اشتراك جديدة لمنافسة برنامج ChatGPT من OpenAI.

يتمتع Gemini بنفس اسم مجموعة نماذج الذكاء الاصطناعي التي تدعم روبوت الدردشة، مما يُساعد المستخدمين على فهم أنهم يتفاعلون مباشرة مع تقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة.

يمكن لمستخدمي أندرويد تنزيل تطبيق Gemini الجديد، بينما يمكن لمستخدمي آيفون استخدامه داخل تطبيق جوجل على iOS. كما تمّ إعادة تسمية أدوات “Duet AI” إلى “Gemini for Workspace” و “Gemini for Google Cloud”.

سيحصل مشتركو Google One الذين يدفعون مقابل اشتراك الذكاء الاصطناعي على إمكانات مساعد Gemini في Gmail و Docs و Sheets و Slides و Meet.

تسعى جوجل إلى دمج المزيد من السياق في Gemini من محتوى المستخدمين في Gmail و Docs و Drive. على سبيل المثال، إذا كنت ترد على سلسلة رسائل بريد إلكتروني طويلة، فإن الردود المقترحة ستأخذ في النهاية سياقًا من كل من الرسائل السابقة في سلسلة المحادثات والملفات ذات الصلة في Google Drive.

تُخطط جوجل لتوسيع قدرات Gemini في المستقبل لتشمل مهام أكثر تعقيدًا، مثل جدولة جلسات Hangout جماعية وحجز السفر والأنشطة وشراء الهدايا.

في الوقت الحالي، تقتصر أدوات Gemini على مهام مثل التلخيص وإنشاء قوائم المهام والمساعدة في كتابة التعليمات البرمجية.

تُمثل إعادة تسمية Bard إلى Gemini خطوة مهمة في مسعى جوجل لجعل تقنية الذكاء الاصطناعي أكثر سهولة في الاستخدام وقابلية للوصول من قبل جميع المستخدمين.

النقاط الرئيسية:

  • تمّ إعادة تسمية برنامج Bard إلى Gemini.
  • تمّ إطلاق تطبيق جديد لـ Gemini على Android.
  • يمكن لمستخدمي آيفون استخدام Gemini داخل تطبيق جوجل.
  • تمّ إعادة تسمية أدوات Duet AI إلى Gemini for Workspace و Gemini for Google Cloud.
  • سيحصل مشتركو Google One على إمكانات مساعد Gemini في Gmail و Docs و Sheets و Slides و Meet.
  • تسعى جوجل إلى دمج المزيد من السياق في Gemini من محتوى المستخدمين.
  • تُخطط جوجل لتوسيع قدرات Gemini في المستقبل.
  • تُمثل إعادة تسمية Bard إلى Gemini خطوة مهمة في مسعى جوجل لجعل تقنية الذكاء الاصطناعي أكثر سهولة في الاستخدام وقابلية للوصول من قبل جميع المستخدمين.