أنجولا تعتمد على مابولولو أمام ناميبيا في دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية

خليل السوري28 يناير 2024
أنجولا تعتمد على مابولولو أمام ناميبيا في دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية

أعلن بيدرو جونسالفيس المدير الفني لمنتخب أنجولا تشكيل فريقه لمواجهة ناميبيا في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تقام حالياً في كوت ديفوار.

وجاء تشكيل أنجولا كالتالي:

  • نيبلو في حراسة المرمى
  • أفونسو، جاسبار، بواتو مانانجا، رام في خط الدفاع
  • شو، ستار، فريدي، جيلبرتو في خط الوسط
  • دالا، مابولولو في خط الهجوم

بينما جاء تشكيل ناميبيا كالتالي:

  • ازابوا في حراسة المرمى
  • كامبريبا، أموتينيا، هاوكونجو، هاناموب في خط الدفاع
  • موزيو، كاتوا، بيتروس، هوتو في خط الوسط
  • تجيويزا، شالوليلي في خط الهجوم

وخطف منتخب أنجولا تذكرة العبور إلى دور الـ16 بعد تصدره ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، وذلك على حساب بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم موريتانيا ثالثاً برصيد 4 نقاط، وأخيراً الجزائر نقطتين.

ويعول منتخب أنجولا على قوة نجمه مابولولو المحترف في الدوري المصري بصفوف الاتحاد السكندري، بعدما نجح في تسجيل هدفين في مشواره مع الفريق في البطولة حتى الآن، الأول منها كان في الجولة الأولى في شباك منتخب الجزائر من ركلة جزاء هو من تسبب فيها، والثاني بشباك بوركينا فاسو في الجولة الثالثة.

على الجانب الآخر يمنى المنتخب الناميبي نفسه بتدوين سطر جديد في صفحات التاريخ بعدما حقق إنجازا كبيراً بصعوده للأدوار الإقصائية للمرة الأولى في مشاركته الرابعة بالمسابقة كأفضل ثالث، بعدما احتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الخامسة، التي ضمت مالي المتصدر وجنوب أفريقيا الوصيف.

ويعتمد كولين بنيامين المدير الفني لمنتخب ناميبيا على خبرات بيتر شالوليلي نجم صن داونز الجنوب الأفريقي في صناعة الفارق أمام المنتخب الأنجولي، حيث منح المدرب اللاعب تعليمات خاصة لتنفيذها في المباراة، من أجل مباغتة الخصم.

واستهل المنتخب الناميبي، مشواره في دور المجموعات بفوز مفاجئ على تونس بهدف نظيف، لكنه تلقى خسارة قاسية برباعية نظيفة أمام جنوب أفريقيا في الجولة الثانية، ليحصل في النهاية على تعادل سلبي بطعم الفوز في مواجهته الأخيرة بدور المجموعات أمام مالي، ليأتي في المركز الثاني بقائمة أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول للبطولة، الصاعدة لدور الـ16.