انضمام الموهبة الإيطالية سيموني بافوندي إلى لوزان سبورت

فوري25 يناير 2024
سيموني بافوندي
سيموني بافوندي

أعلن نادي لوزان سبورت السويسري، اليوم الخميس، عن تعاقده مع الموهبة الإيطالية سيموني بافوندي، على سبيل الإعارة لمدة عام واحد من أودينيزي، مع خيار الشراء مقابل 15 مليون يورو.

ويعتبر بافوندي، البالغ من العمر 17 عاماً، أحد أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم الإيطالية. وقد أظهر موهبته الكبيرة في الفئات السنية، حيث قاد منتخب إيطاليا تحت 17 عاماً للفوز ببطولة أوروبا في عام 2022.

ورغم أنه لم يشارك سوى في مباراتين مع الفريق الأول لأودينيزي، إلا أن بافوندي يُتوقع أن يلعب دوراً أساسياً في تشكيلة لوزان سبورت خلال الموسم المقبل.

وقال بافوندي في تصريحات صحفية: “أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى لوزان سبورت. إنه نادٍ كبير مع تاريخ عريق، وأنا أتطلع إلى اللعب أمام الجماهير المتحمسة. أريد أن أتعلم قدر المستطاع وأساعد الفريق على تحقيق أهدافه”.

وأضاف ماتيو لومباردو، مدير نادي لوزان سبورت: “سيموني لاعب شاب يتمتع بإمكانيات هائلة. نعتقد أنه يمكن أن يكون لاعباً مهماً لنا هذا الموسم. نحن متحمسون لرؤيته يعمل مع لاعبينا ذوي الخبرة ويتعلم منهم”.

ويأتي انضمام بافوندي إلى لوزان سبورت كخطوة مهمة في مسيرته المهنية. حيث سيحصل على الفرصة للعب بشكل أساسي وتطوير مهاراته في دوري قوي مثل الدوري السويسري.

وإذا نجح بافوندي في إثبات نفسه خلال فترة إعارته، فمن المتوقع أن ينتقل إلى لوزان سبورت بشكل دائم في نهاية الموسم المقبل.