سوريا على أعتاب التاريخ في كأس آسيا

خليل السوري24 يناير 2024
سوريا على أعتاب التاريخ في كأس آسيا

أعلن المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب سوريا، تشكيل نسور قاسيون أمام نظيره الهند، في المباراة التي ستجمعهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023 والمقامة في قطر.

وجاء تشكيل سوريا كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد مدنية خط الدفاع: ثائر كروما، أيهم أوسو، مؤيد العجان، عبد الرحمن ويس خط الوسط: عمار رمضان، إيزاكيل العم، خليل إلياس، محمود الأسود الهجوم: بابلو صباغ، إبراهيم هيسار

فيما جاء تشكيل الهند كالتالي:

حراسة المرمى: جوربريت سنيج خط الدفاع: سوباسيش بوسي، سانديش جهينجان، راهول بهيكي، أكاش ميشرا خط الوسط: لاليانزوالا تشانغتي، ديباك تانغري، لالينجماويا الهجوم: مانفير سينج، سونيل تشيتري، ماهيش ناوريم

ويقترب المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر من خطوة تاريخية مع منتخب سوريا، حيث يبحث نسور قاسيون عن الفوز على الهند لضمان التأهل إلى دور الـ16 من البطولة الأسيوية، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب السوري إلى هذا الدور في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس آسيا.

ويحتل منتخب سوريا المركز الثالث من المجموعة الثانية من كأس آسيا برصيد نقطة وحيدة، بينما تأكد توديع منتخب الهند للبطولة.

ويتواجد منتخب سوريا في المجموعة الثانية رفقة منتخبات أستراليا المتصدر برصيد 6 نقاط، وأوزبكستان الوصيف برصيد 4 نقاط، والهند.

وإذا فاز منتخب سوريا على الهند، سيتأهل إلى دور الـ16 كمتأهل ثاني من المجموعة الثانية، وسيواجه أحد منتخبات المجموعة الأولى، وهي: إيران، العراق، الفيليبين، أو تايلاند.

ويقود كوبر المنتخب السوري منذ 7 فبراير 2023، حيث قاد نسور قاسيون في 12 مباراة بين الدولية والودية، فاز في 3 مباريات وتعادل في 4 وهُزم في 5 مواجهات.