المملكة العربية السعودية تؤكد التزامها بالتنوع الاقتصادي في منتدى دافوس

فوري22 يناير 2024
المملكة العربية السعودية تؤكد التزامها بالتنوع الاقتصادي في منتدى دافوس

تحرص المملكة العربية السعودية على جذب الشركات والحكومات للاستثمار فيها، وذلك من خلال مشاركتها النشطة في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي. وقد ركزت تصريحات الوفد السعودي في المنتدى على التزام المملكة بالتنوع الاقتصادي، وتحقيق رؤية 2030.

أكد وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، أن المملكة مصممة على متابعة الإصلاحات الاقتصادية، مشيرا إلى انخفاض الناتج المحلي الإجمالي النفطي إلى الناتج العام من 70% إلى 35%. كما لفت إلى أن المملكة مرنة في مخططاتها الاقتصادية ومتحفظة في توقعاتها مما يسمح لها في تسجيل مستويات نمو أعلى من التوقعات.

واعتبر وزير الاقتصاد السعودي فيصل الإبراهيم، أن السعودية حاليا أقوى وأفضل مما كانت عليه في السابق. كما أكد أن المملكة ستستمر في التحسن والقيام بالإصلاحات الاقتصادية الضرورية عبر التركيز على السياحة والصناعة والقطاعات المرتبطة بهما.

وقال وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح، إن استراتيجية المملكة تستهدف الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر والأزرق. وأضاف أن المملكة تنتقل بالفعل تدريجيا للاقتصاد الأخضر.

أما وزير الدولة للشؤون الخارجية في السعودية، ومبعوث شؤون المناخ عادل الجبير، فقد قال إن الوقود الأحفوري سيبقى لعقود طويلة ولن يتم استبعاده. كما أوضح أن المملكة ستستثمر في الطاقة النووية النظيفة.

وأخيرا، قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، إن المملكة تستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتوفير التشريعات الداعمة للاستثمار.

تؤكد تصريحات الوفد السعودي في منتدى دافوس التزام المملكة بالتنوع الاقتصادي، وتحقيق رؤية 2030. ومن المتوقع أن تواصل المملكة جهودها في هذا الاتجاه خلال الفترة المقبلة.