جوزيه مورينيو يرفض الشباب السعودي ويبحث عن وجهة جديدة

فوري21 يناير 2024
جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

الرياض، السعودية – 21 يناير 2024 كشفت تقارير إعلامية أن جوزيه مورينيو، المدير الفني البرتغالي، رفض عرضًا من نادي الشباب السعودي للانضمام إلى الفريق في الموسم المقبل.

وقال مورينيو في تصريحات صحفية: “تلقيت عرضًا من الشباب السعودي، لكنني قررت عدم التوقيع معهم. أريد أن أأخذ وقتي في اختيار الوجهة المناسبة لي في مسيرتي المهنية”.

وأضاف: “أريد أن أكون في فريق يمكنني تحقيق النجاح معه، وسأنتظر حتى أجد هذا الفريق”.

وكان مورينيو قد أنهى عقده مع روما الإيطالي في نهاية الموسم الماضي، ومنذ ذلك الحين يبحث عن وجهة جديدة.

وسبق لمورينيو أن درب العديد من الأندية الكبرى في العالم، بما في ذلك بورتو البرتغالي، تشيلسي الإنجليزي، إنتر ميلان الإيطالي، ريال مدريد الإسباني، مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.

ويعتبر مورينيو من أكثر المدربين نجاحًا في تاريخ كرة القدم، حيث فاز بـ26 لقبًا مع مختلف الأندية التي دربها.

الاحتمالات المحتملة لوجهة مورينيو المقبلة

بعد رفضه عرض الشباب السعودي، تظل هناك العديد من الأندية التي قد تكون مهتمة بالتعاقد مع مورينيو، ومن أبرزها:

  • باريس سان جيرمان الفرنسي: يبحث باريس سان جيرمان عن مدرب جديد بعد رحيل ماوريسيو بوتشيتينو، وقد يكون مورينيو خيارًا مناسبًا للفريق الفرنسي، حيث يتمتع بخبرة كبيرة في الفوز بالألقاب.
  • مانشستر سيتي الإنجليزي: قد يكون مانشستر سيتي أيضًا مهتمًا بالتعاقد مع مورينيو، حيث يبحث الفريق عن بديل للمدرب الإسباني بيب جوارديولا، الذي من المقرر أن يغادر الفريق في نهاية الموسم المقبل.
  • بايرن ميونيخ الألماني: قد يكون بايرن ميونيخ أيضًا مهتمًا بالتعاقد مع مورينيو، حيث يبحث الفريق عن بديل للمدرب الألماني هانز فليك، الذي من المقرر أن يغادر الفريق في نهاية الموسم الحالي.

في النهاية، من الصعب تحديد الوجهة المقبلة لمورينيو، حيث يعتمد ذلك على العديد من العوامل، بما في ذلك العروض التي سيتلقاها من الأندية المختلفة، والأهداف التي يسعى لتحقيقها في مسيرته المهنية.