مورينيو يقترب من تدريب الشباب السعودي

فوري21 يناير 2024
مورينيو يقترب من تدريب الشباب السعودي

اقترب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب نادي الشباب السعودي، وذلك بعد أن أبدى النادي موافقته المبدئية على التعاقد معه.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن لجنة الاستقطابات التابعة لرابطة دوري المحترفين السعودي قد وافقت على التعاقد مع مورينيو، وذلك بعد أن التقى المدير الرياضي لنادي الشباب، دومينكو تيتي، بالمدرب البرتغالي عبر منصة “زووم”.

ووافق مورينيو البالغ من العمر 60 عاما على تدريب الشباب، ومن المتوقع أن يصل إلى العاصمة الرياض خلال الأيام القليلة المقبلة في حال تم الاتفاق على جميع التفاصيل.

ويأتي هذا التعاقد بعد أن أقال نادي روما الإيطالي مورينيو، الثلاثاء الماضي، بسبب النتائج المخيبة للآمال، آخرها الخسارة أمام ميلان 1-3.

وإذا تم الاتفاق النهائي على التعاقد مع مورينيو، فإن ذلك سيكون بمثابة نقلة نوعية للفريق السعودي، حيث يتمتع المدرب البرتغالي بسجل حافل بالإنجازات، حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع بورتو وتشيلسي ومانشستر يونايتد.

ويمتلك مورينيو خبرة كبيرة في التعامل مع اللاعبين الموهوبين، كما أنه يعرف جيدا كيفية بناء فريق قوي، وهو ما يُمكنه من مساعدة الشباب على المنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

ويأتي انضمام مورينيو إلى الشباب السعودي في وقت يسعى فيه النادي إلى تحقيق المزيد من النجاحات، حيث يحتل الفريق المركز الحادي عشر في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

وإذا تمكن مورينيو من تحقيق النجاح مع الشباب السعودي، فإن ذلك سيُعزز مكانته كواحد من أبرز مدربي كرة القدم في العالم، كما سيساهم في زيادة الاهتمام بكرة القدم السعودية على المستوى الدولي.