المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر يطلق منصة إلكترونية لتصريحات التخييم الفورية

فوري20 يناير 2024
المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي
المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي

أطلق المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، اليوم الجمعة، منصة إلكترونية لإصدار تصريحات التخييم الفورية في مختلف مناطق المملكة.

وتهدف المنصة إلى تسهيل تجربة المتنزهين والراغبين في التخييم، وسرعة الحصول على التصاريح اللازمة للاستمتاع بمناطق الغطاء النباتي خلال موسم الشتاء.

وتضم المنصة 51 موقعًا مختلفًا للتخييم في 8 مناطق على مستوى المملكة، بطاقة استيعابية إجمالية تتجاوز 13,650 مخيَّمًا.

ويمكن للراغب في التخييم الحصول على تصريح في غضون دقائق، من خلال تعبئة البيانات المطلوبة وتسجيل معلومات الموقع، والموافقة على التعهد.

ودعا المركز المتنزهين الراغبين في التخييم إلى المحافظة على الغطاء النباتي، من خلال ترك المكان نظيفًا بعد التخييم، وتجنب القيادة في غير المسارات المخصصة، والامتناع عن استخدام الفحم والحطب المحلي.

كما شدد المركز على ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء التخييم، والتأكد من حالة الطقس قبل التوجه إلى المخيم، واصطحاب معدات الإسعافات الأولية وكميات كافية من المياه والطعام، والاحتراس من الحياة البرية، واستخدام نار المخيم بطريقة آمنة.

يذكر أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها، وتأهيل المتدهور منها، بما في ذلك إدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها، فضلًا عن الكشف عن التعديات على الغطاء النباتي، ومكافحة الاحتطاب حول المملكة، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.