العراق يواصل انتصاراته ويضمن التأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا

فوري19 يناير 2024
منتخب العراق
منتخب العراق

حقق منتخب العراق فوزًا مثيرًا على اليابان بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بكأس آسيا 2024.

بدأ العراق المباراة بقوة، وتمكن المهاجم أيمن حسين من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 24، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 40.

ضغط اليابان في الشوط الثاني، وتمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 90+3، لكن العراق واصل سيطرته ليحقق الفوز ويضمن التأهل إلى ثمن النهائي.

وبهذه النتيجة، رفع العراق رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، ليتصدر المجموعة بفارق 3 نقاط عن اليابان.

وأصبح العراق ثالث منتخب يضمن تأهله إلى ثمن النهائي، بعد قطر وأستراليا.

ومن المقرر أن تُختتم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة يوم الجمعة، بمواجهة تجمع المنتخبين الفيتنامي والإندونيسي.

وفيما يلي ملخص المباراة:

  • الشوط الأول:

    • الدقيقة 24: هدف العراق الأول عن طريق أيمن حسين.
    • الدقيقة 40: هدف العراق الثاني عن طريق أيمن حسين.
  • الشوط الثاني:

    • الدقيقة 90+3: هدف اليابان عن طريق واتارو إندو.

حقق منتخب العراق فوزًا مهمًا على اليابان، ليواصل انطلاقته القوية في كأس آسيا. وكان العراق الأفضل في المباراة، وتمكن من تسجيل هدفين مبكرين، قبل أن يحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.

ويعتبر هذا الفوز هو الأول للعراق على اليابان في كأس آسيا، منذ عام 2007. كما أنه الفوز الثاني على التوالي للعراق في البطولة، بعد فوزه على الفيليبين في الجولة الأولى.

وبهذه النتيجة، ضمن العراق التأهل إلى ثمن النهائي، قبل جولة على نهاية دور المجموعات. وهو ثالث منتخب يضمن تأهله إلى هذه المرحلة، بعد قطر وأستراليا.