منتخب العراق يواجه اليابان في قمة نارية على صدارة المجموعة الرابعة

فوري19 يناير 2024
شعار_كأس_آسيا_2023
شعار_كأس_آسيا_2023

يلتقي منتخب العراق نظيره الياباني، اليوم الجمعة، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023.

ويحتل منتخب العراق صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، فيما يأتي منتخب اليابان في المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

ويسعى منتخب العراق لتحقيق الفوز على اليابان لاعتلاء صدارة المجموعة منفردا وخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16.

وجاء تشكيل العراق كالتالي:

  • حراسة المرمى: جلال حسن
  • خط الدفاع: سعد ناطق – حسين علي – ريبين سولاقا – فرانس بطرس
  • خط الوسط: إبراهيم بايش – أمير العماري-أحمد الحجاج
  • خط الهجوم:  يوسف أيمن – علي جاسم- أيمن حسين

وجاء تشكيل اليابان كالتالي:

  • حراسة المرمى: زيون سوزوكي
  • خط الدفاع: يوكيناري سوجاوارا – كو إيتاكورا – شوجو تانجيوشي – هيروكي إيتو
  • خط الوسط: هيديماسا موريتا – واتارو إندو- جونيا إيتو
  • خط الهجوم : تاكفوسا كوبو – تاكومي مينامينو- تاكوما أسانو

وأكد هاجيمى مورياسو مدرب اليابان أن مباراة منتخب بلاده أمام نظيره العراقي لن تكون سهلة على الإطلاق.

وقال مورياسو في المؤتمر الصحفى : “تنتظرنا مواجهة صعبة أمام منافس قوى، ندرك قوة المنتخب العراقي ونعرفه بشكل جيد، قمنا بتحليل المنتخب العراقي الذى يعتمد على اللعب الجماعى بشكل كبير ويمتاز لاعبوه بالقوة البدنية، لذا المواجهة معهم لن تكون سهلة على الإطلاق، علينا أن نكون جاهزين”.

وحقق منتخب العراق رقما إيجابيا للمرة الأولى بعد فوز أسود الرافدين على نظيره الإندونيسى بنتيجة 3-1 فى المباراة التى جمعتهما فى الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا.

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، فإن العراق تحقق للمرة الأولى الفوز فى 3 مباريات افتتاحية لها بكأس آسيا، معادلا الرقم القياسى المسجل باسم أسود الرافدين فى 2007.

وتقسم المنتخبات المشاركة فى كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات فى الدور الأول، ويتأهل أول وثانى كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16، فيما يتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضا للدور التالى.

وتبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، فى حين تُلعب مباريات دور ربع النهائى فى 2 و3 فبراير، ونصف النهائى فى 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجرى 10 فبراير 2024، فى حين لا يوجد مباراة لتحديد المركزين الثالث أو الرابع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى